أخبارالمميزةالنقل الجوي

فتح الحدود الجوية كليا الأسبوع الثاني من شهر أوت

مع رفع عدد الرحلات إلى 50 رحلة أسبوعيا

علمت جريدة ” الجالية” من مصادر مطلعة أن السلطات العليا في البلاد اعطت الضوء الأخضر لفتح الحدود الجوية بصفة كاملة، الأسبوع الثاني من شهر أوت مع تطبيق بروتكول صارم.وحسب ذات المصادر فان اللجنة العلمية رفعت مقترحات صاحبة جريدة ” الجالية” ، فريدة تشامقجي، و طلبات كل من شركة الخطوط الجوية الجزائرية و شركة النقل البحري.

ومن المقرر أن تباشر شركة النقل البحري نشاطها في تنظيم رحلات دولية الثامن أوت، بعد تنصيب مخابر تحاليل للكشف عن فيروس كورونا، والحرص على تطبيق البروتكول الصحي الموصى به من قبل اللجنة العلمية، كما سيتزامن مع وصول الباخرة الجديدة باجي مختار إلى ميناء العاصمة في الرابع من أوت.

وأضافت مصادرنا أنه سيتم فتح أيضا الحدود الجوية بصفة كاملة ورفع عدد الرحلات إلى قرابة ال 50 رحلة أسبوعيا مع تطبيق نفس البروتكول الصحي السابق.

في حين تقول مصادرنا أبقت السلطات العليا في البلاد الحدود البرية مغلقة بسبب تدهور الوصع الصحي في الدول المجاورة.

للإشارة، سبق وأن رفعت المديرة العامة لجريدة ” الجالية” مقترح رفع عدد الرحلات الجوية من وإلى الجزائر إلى 50 رحلة أسبوعيا، إلى جانب مطلب التعجيل بتجهيز المطارات الدولية في الولايات الأخرى ووضعها تحت الخدمة وذلك تسهيلا لابناء الجالية الدخول الى وطنهم، بعد ان تم غلق الحدود لاكثر من سنة ونصف، وقد استجابت السلطات لهذه المطالب.

لمتابعة الأخبار الحصرية اضغط هنا 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!