الأربعاء, أبريل 17, 2024
الرئيسيةالرحلاتعمرة 2022 : إجراءات جديدة لضمان سير الرحلات

عمرة 2022 : إجراءات جديدة لضمان سير الرحلات

نصب الديوان الوطني للحج و العمرة، فرق عملية للمتابعة الميدانية لسير رحلات عمرة 2022 ، وذلك بغرض ضمان تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين الجزائريين.

تنصيب فرق عملية للمتابعة الميدانية بالمطارات

وقال مدير الديوان، أحمد سليماني إن “مصالح الديوان تسهر منذ انطلاق أولى رحلات العمرة نحو البقاع المقدسة في الفاتح من شهر أكتوبر الجاري على متابعة مدى التزام الوكالات بتأطير وإرشاد المعتمرين”.

ديوان الحج والعمرة
ديوان الحج والعمرة

وأضاف أن الديوان يعمل على مراقبة مدى التزام الوكالات بما هو مصرح عبر البوابة الجزائرية للعمرة اتجاه المعتمرين المتعاقدين مع كل وكالة لضمان إنجاح عمرة 2022.

تنصيب فرق عملية للمتابعة الميدانية
تنصيب فرق عملية للمتابعة الميدانية

وقال أن دور الديوان لا يقتصر على مراقبة عمل الوكالات السياحية بل يشمل تذليل الصعاب التي يمكن أن تواجهها أو تلك التي يمكن أن تعترض المعتمر، في حين أن تقييم أداء الوكالات المرخص لها بتنظيم عمرة 2022 سيكون له أثر في حصولها على الاعتماد  لتنظيم الموسم المقبل بالنسبة لشعيرتي العمرة والحج أيضا.

تنصيب فرق عملية للمتابعة الميدانية

الديوان يبحث سبل التعاون لنقل المعتمرين

واستقبل المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة أحمد سليماني بمعية إطارات من الديوان، ممثلي شركة الخطوط الجوية القطرية وعلى رأسهم فريديريك  المدير الجهوي للشركة بشمال إفريقيا  وسارة عبد الجبار مديرة مجموعات العمرة لشمال إفريقيا.

ديوان الحج والعمرة
ديوان الحج والعمرة

كما اجتمع أحمد سليماني، حسب بيان نشر عبر الصفحة الرسمية لديوان الحج والعمرة، مع  رياض حجام المدير العام للخطوط الجوية القطرية بالجزائر ومدير المبيعات بالجزائر، في إطار زيارة  مجاملة للمدير العام وبحث سبل التعاون في مجال نقل المعتمرين إلى البقاع المقدسة.

منح 415 ترخيصا للوكالات السياحية لتنظيم نشاط العمرة

ومنح ديوان الحج، إلى حد الآن الترخيص لـ373 وكالة سياحية لتنظيم نشاط العمرة، فيما تم قبول 415 ملف، 42 منها لا تزال قيد الاستكمال .

فيما حمل أصحاب الوكالات السياحية الراغبين في تنظيم رحلات العمرة، 490 ملف، 63 منها غير كاملة، 12 قيد الفحص، وقبلت منها كما ذكر سابقا 415 ملفا باشرت على أساسه تنظيم الرحلات إلى البقاع المقدسة.

عملية منح التراخيص متواصلة إلى غاية الـ06 نوفمبر

وتواصل مصالح الديوان الوطني للحج والعمرة، معالجة ودراسة ملفات وكالات السياحة والأسفار المرشحة، لتمكينها من الحصول على الترخيص فور استكمالها لكافة الإجراءات، حيث تم منح 415 وكالة سياحية الترخيص إلى غاية اليوم، لتبقى العملية مستمرة إلى غاية يوم الأحد 16 أكتوبر 2022 بالنسبة لإيداع الملفات، وتاريخ 06 نوفمبر بالنسبة لمنح التراخيص.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!