السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةالمميزةعمرة : عصبة النساء ليست شرطا لإصدار تأشيرة العمرة

عمرة : عصبة النساء ليست شرطا لإصدار تأشيرة العمرة

قالت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الأربعاء، إنه “لا يلزم لإصدار تأشيرة عمرة للمرأة عصبة النساء.

وفي تعميم نشرته صحيفة “مكة” المحلية، أكدت وزارة الحج ان المرأة  العصبة باستطاعتها القدوم إلى المملكة للعمرة دون أي قيود.

وبذلك فإن “عصبة النساء” لم تعد شرطاً لإصدار تأشيرة أداء العمرة للمرأة.

عمرة
عمرة

لا عمرة من دون محرم إلا فوق 45 سنة وبشروط

 

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية في شهر أفريل الماضي، قد اشترطت لإصدار تأشيرة العمرة للنساء من الفئات العمرية الأقل من 45 عاماً إلزامها بوجود محرم لها أو مرافقتها لعصبة من النساء.

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية، آنذاك إنه يمكن للمرأة الحصول على تأشيرة عمرة ضمن “عصبة نساء” أي – مجموعة أمانة – إذا كان عمرها 45 سنة، أما إذا كانت دون 45 سنة فهي ملزمة بالمحرم، مشددة على قيام الوكيل المحلي المعتمد بتشكيل مجموعات عصب النساء.

عمرة
عمرة

و”عصبة النساء” تعني مجموعة من النساء يجتمعن ويسافرن معاً لأجل أداء العمرة أو فريضة الحج، وهي بديل لوجود المحرم مع المرأة.

وللإشارة، قررت وزارة الحج والعمرة، الشهر الماضي، السماح للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة إمكانية تأدية العمرة أثناء إقامتهم بالمملكة.

عمرة
عمرة

كما توجهت السعودية في السنوات الأخيرة، نحو اتخاذ سياسات لزيادة استقطاب السياح بخطوات ترتبط باستراتيجيتها لتعزيز مكانتها الإقليمية والدولية وتنويع موارد اقتصادها بعيداً عن الاقتصار على النفط الخام.

 لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!