الرئيسيةأخبارعلى السفارات الجزائرية بالخارج اعداد قائمة الحالات الإنسانية

على السفارات الجزائرية بالخارج اعداد قائمة الحالات الإنسانية

راسل عضو اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة تطور فيروس كورونا في الجزائر، بقاط بركاني، رئيس الجمهورية من أجل مطالبة السفارات والقنصليات الجزائرية بالخارج، لتحضير قائمة للحالات الإنسانية التي تستدعي اجلائها.

ليليا.كحلوش

وقال الدكتور بقاط في حديث خص به “الجالية الجزائرية”، أنه على السفارات والقنصليات، تحضير قوائم عبر كافة البلدان التي  تقيم بها الجالية الجزائرية.

ويجب على العاملين بالسفارات والقنصليات، دراسة الملفات الصحية الخاصة، من اجل اعداد قائمات نزيهة، حتى يتسنى للحالات الإنسانية الدخول لأرض الوطن عبر رحلات الإجلاء.

فتح الحدود مرهون بعدد الإصابات بكورونا في البلدان الأجنبية

من جهة أخرى اكد الدكتور بقاط، أن قرار رئيس الجمهورية المتعلق بفتح الحدود، مرتبط بعدد الإصابات بفيروس كورونا، المسجلة في البلدان الأجنبية خاصة فرنسا، باعتبارها البلد الذي يحتوي على عدد كبير من الجالية.

وأضاف محدثنا أنه لا يمكن المخاطرة بحياة المواطن الجزائري، وتكرار سيناريو البلدان المجاورة، التي تعيش موجة ثانية من فيروس كورونا بسبب فتح الحدود واستئناف الرحلات.

تأجيل الدخول المدرسي يؤكد استبعاد فتح الحدود حاليا

الدكتور بقاط في حديثه لـ “لجالية” أكد قرار الحكومة بتأجيل الدخول المدرسي، الذي كان مقرر استئنافه 4 اكتوبر، يؤكد حرص الحكومة على المحافظة على وتيرة عدد الإصابات بفيروس كورونا.

ويضف محدثنا أن بهذا القرار تهدف الحكومة تجنب ضرب موجة ثانية التي قد تعجز الحكومة على التحكم بها، فتأجيل الدخول المدرسي يؤكد ان فتح الحدود حاليا مستحيل،

تخفيض عدد الرحلات بعد فتح الحدود

وقال محدثنا ان الجوية الجزائرية، لا يمكن ان تسأنف برنامج الرحلات الجوية الذي كان قائما عام 2019، وحتى باقي شركات الطيران العالمية، باستثناء رحلات الشحن وعمليات إجلاء الرعايا الجزائريين.

وقال محدثنا أن السلطات حاليا تعمل على كيفية تطبيق البروتكول الصحي الخاص استفتاء تعديل الدستور، والذي يتطلب مجهودات كبيرة لحماية المواطن أثناء عملية الإستفتاء يوم الفاتح من نوفمبر.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!