السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةأخبارأمريكا: عدد إلغاء الرحلات الجوية يتفاقم.. شركات الطيران في ورطة !؟

أمريكا: عدد إلغاء الرحلات الجوية يتفاقم.. شركات الطيران في ورطة !؟

تجد شركات الطيران الأمريكية صعوبات كبيرة  بسبب  انتشار فيروس كورونا،  حيث تم إلغاء أكثر من 1620 رحلة طيران منذ الخميس الماضي.

وإظطرت شركات الطيران لإلغاء وتأخير آلاف الرحلات الجوية، لتواصل نشاطها مع عدد لا يحصى من العمال الذين أصيبوا بفيروس كورونا خلال موسم الأعياد واحتفالات رأس السنة.

وألغت هذه الشركات أكثر من 1620 رحلة طيران اعتبارا من بعد ظهر يوم الخميس. كما اظطرت لتأخير أكثر من 1350 رحلة على مستوى البلاد وفقًا لموقع تتبع الرحلات “فلايت أوير”.

وفي نفس السياق، ألغت شركات الطيران الأميركية 1790 رحلة كما قامت بتأجيل 6097 رحلة أخرى، يوم الأربعاء الماضي.

ومن جهتها ألغت شركة “ساوث ويست إيرلاينز” مايقارب 562 رحلة جوية، بما يعادل نحو 18% من جدولها الإجمالي، اعتبارًا من ظهر يوم الخميس، لتتصدر قائمة الشركات الأميركية الأكثر إلغاء للرحلات خلال الأيام الماضية.

وتشير تشير الأرقام، إلى أن شركة “يونايتد إيرلاينز” ألغت نحو 227 رحلة جوية، بما يعادل نحو 11% من جدولها يوم الخميس.

وكشفت شركات الطيران، إنها تقوم ببذل قصارى جهدها لاستيعاب الركاب في مواجهة المشكلات المنتشرة.

وقد تم إلغاء العديد من الرحلات الجوية مسبقًا للسماح للركاب بأكبر قدر ممكن من الإخطار. وتقول جميع شركات الطيران، إنها تبذل ما في وسعها لتوظيف الموظفين المطلوبين حتى لا تواجههم مشاكل في المستقبل.

إلغاء رحلات جوية لليوم الرابع تواليا فى أمريكا بسبب “أوميكرون”

تقرر ، الغاء العديد من الرحلات الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية لليوم الرابع تواليا بسبب أوميكرون.

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن متغير “أوميكرون” أعاد شبح وقف الطيران مرة أخرى. وهذا بعد إلغاء الرحلات الجوية لرابع يوم على التوالى أثناء موسم العطلات وعيد الميلاد. كما أأشارت إلى أنه تم إلغاء أكثر من 1000 رحلة طيران فى الولايات المتحدة، وآلاف أخرى على مستوى العالم فى عطلة الأحد وهى واحدة من أكثر نهايات الأسبوع ازدحامًا فى العام بالنسبة للسفر.

إلغاء أزيد من 1300 رحلة أمس الأحد

واعتبارًا من مساء الأحد، تم إلغاء أكثر من 1300 رحلة فى الولايات المتحدة، وأكثر من ضعف العدد فى جميع أنحاء العالم. وفقًا لشركة “فلايت آوير”، التى توفر بيانات الطيران، والتى توقعت استمرار إلغاء الرحلات اليوم الاثنين.

وأوضحت الصحيفة أن إلغاءات يوم الأحد “الكئيب” أعقبت الآلاف من عمليات إلغاء الرحلات الجوية العالمية عشية عيد الميلاد ويوم عيد الميلاد. وهددت عمليات الإلغاء بتعطيل خطط السفر فى وقت يسافر فيه الكثيرون لقضاء عطلة عيد الميلاد مع عائلاتهم.

وفى الولايات المتحدة، بدت وتيرة السفر وكأنها تنتعش هذا العام، حيث مر ما يقرب من مليونى شخص عبر نقاط التفتيش كل يوم الأسبوع الماضى. وفقًا لإدارة أمن النقل.

وكانت الأرقام فى ليلة عيد الميلاد وعيد الميلاد ضعف الأرقام المماثلة فى العام الماضى تقريبًا.

وتم إلغاء 12% من رحلات شركة جت بلو، و6% من رحلات دلتا إيرلاينز، و5% من رحلات يونايتد إيرلاينز. إضافة إلى 2% من رحلات أمريكان إيرلاينز يوم الأحد بحلول منتصف النهار، وفقا لشركة “فلايت آوير”.

وقال ديريك دومبروفسكى، المتحدث باسم جيت بلو، أن الشركة دخلت موسم العطلات بأعلى مستويات التوظيف منذ بداية الوباء، لكنه أضاف أن شركة الطيران “شهدت عددًا متزايدًا من المكالمات لطلب إجازات مرضية بسبب متغير “أوميكرون.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!