الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخبارعبد الحكيم دحمون: السلطات الجزائرية ستتكفل كليا بنقل جثامين الجالية الى أرض...

عبد الحكيم دحمون: السلطات الجزائرية ستتكفل كليا بنقل جثامين الجالية الى أرض الوطن

كشف عبد الحكيم دحمون، نائب عن الجالية الجزائرية بالخارج، أن السلطات الجزائرية قررت التكفل التام بقضية نقل جثامين الجزائريين إلى ارض الوطن ، بالإضافة إلى خلق بنك معلومات خاص بالكفاءات الجزائرية الموجودة في الخارج.

واوضح النائب عن الجالية الجزائرية في الخارج، في صفحته على الفايسبوك، ان قضية التكفل بنقل جثامين الجزائريين الى ارض الوطن ستكون على حساب الدولة، وفق ما اقره رئيس الجمهورية في وعوده التى قطعها على نفسه أثناء الحملة الإنتخابية، إضافة إلى خلق بنك معلومات خاص بالكفاءات الجزائرية الموجودة في الخارج، حيث شرعت العديد من الوزارات المعنية بالاتصالات فيما بينها على غرار وزارة البريد والاتصالات والوزارة الخاصة بالمؤسسات الناشئة من أجل فتح بوابة إلكترونية وتسهيل عملية التسجيل.

كما تطرق المتحدث ذاته إلى الآليات وعن كيفية إدماج هذه الكفاءات عن طريق الممثليات الدبلوماسية، مع تسهيل عملية إستخراج الوثائق الإدارية في الخارج عن طريق استخدام وسائل التنقل المتاحة لدى ممثلياتنا الدبلوماسية.

واردف عبد الحكيم دحمون ان السلطات الجزائرية وعدت بفتح فروع للبنوك في الخارج وهذا في أطار عملية تسهيل التحويلات الى البنوك الجزائرية، وفتح الباب للجمعيات الجزائرية في الخارج لولوج عالم السياسة ، بالاضافة الى ارسال أساتذة لتعليم اللغة العربية، وتشجيع الإستثمار وتسهيل عملية الدخول للجالية للإستثمار في الجزائر.

صافية كريم

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!