السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةأخبارطيران الإمارات أكثر خطوط الطيران أمانًا في العام

طيران الإمارات أكثر خطوط الطيران أمانًا في العام

صنف طيران الإمارات في المركز الأول عالميًا في السلامة كأكثر خطوط الطيران أمانًا في العالم، بينما حلت الخطوط الملكية الهولندية KLM في المركز الثاني عالميًا وفقًا لتصنيف JACDEC. 

وكانت الخطوط الجوية الملكية الهولندية أكثر خطوط الطيران أمانًا في أوروبا خلال سنة 2021 وحلت هذه السنة في المركز الثاني عالميًا، وفقًا لخبراء من مركز تقييم بيانات تحطم الطائرات النفاثة من JACDEC. بينما يسبقها طيران الإمارات عالميًا.

وكان يصنف طيران الإمارات الأكثر أمانًا في الاستطلاع السنوي في العام السابق. وحصلت شركة طيران الإمارات على 95.05% في تصنيف JACDEC التي تجري مسحها السنوي لمجلة Aero International.

وحصلت KLM على 93.31%. تليها خطوط الطيران الأمريكية JetBlue وDelta Air وأكملت Easyjet المراكز الخمسة الأولى.

ونظرًا لوجود عدد أقل بكثير من الرحلات الجوية بسبب جائحة كورونا، فقد تم احتساب الحوادث والأعطال من العام الماضي بشكل أكبر من المعتاد.

وللمرة الأولى، قام JACDEC بوضع قوائم قارية لأن شركات الطيران التي تتمتع بسوق محلية قوية مثل الصين أو الولايات المتحدة لديها ميزة كبيرة من ناحية عدد الكيلومترات المقطوعة.

في أوروبا، تصدرت KLM القائمة القارية، متقدمة على Finnair وAir Europa. وجاءت شركة ترانسافيا التابعة للخطوط الملكية الهولندية في المركز الرابع. بينما بعض شركات الطيران المعروفة مثل الخطوط الجوية النمساوية ويورو وينجز لم تدخل القائمة من الأساس لأنها قطعت كيلومترات قليلة للغاية العام الماضي.

طالع أيضا: إلغاء رحلات جوية لليوم الرابع تواليا فى أمريكا بسبب “أوميكرون”

تقرر الاثنين الماضي، الغاء العديد من الرحلات الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية لليوم الرابع تواليا بسبب أوميكرون.

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن متغير “أوميكرون” أعاد شبح وقف الطيران مرة أخرى، بعد إلغاء الرحلات الجوية لرابع يوم على التوالى أثناء موسم العطلات وعيد الميلاد. كما أشارت إلى أنه تم إلغاء أكثر من 1000 رحلة طيران فى الولايات المتحدة. وآلاف أخرى على مستوى العالم فى عطلة الأحد وهى واحدة من أكثر نهايات الأسبوع ازدحامًا فى العام بالنسبة للسفر.

إلغاء أزيد من 1300 رحلة أمس الأحد

واعتبارًا من مساء الأحد، تم إلغاء أكثر من 1300 رحلة فى الولايات المتحدة، وأكثر من ضعف العدد فى جميع أنحاء العالم. وفقًا لشركة “فلايت آوير”، التى توفر بيانات الطيران، والتى توقعت استمرار إلغاء الرحلات اليوم الاثنين.

وأوضحت الصحيفة أن إلغاءات يوم الأحد “الكئيب” أعقبت الآلاف من عمليات إلغاء الرحلات الجوية العالمية عشية عيد الميلاد ويوم عيد الميلاد. وهددت عمليات الإلغاء بتعطيل خطط السفر فى وقت يسافر فيه الكثيرون لقضاء عطلة عيد الميلاد مع عائلاتهم.

وفى الولايات المتحدة، بدت وتيرة السفر وكأنها تنتعش هذا العام، حيث مر ما يقرب من مليونى شخص عبر نقاط التفتيش كل يوم الأسبوع الماضى. وفقًا لإدارة أمن النقل.

وكانت الأرقام فى ليلة عيد الميلاد وعيد الميلاد ضعف الأرقام المماثلة فى العام الماضى تقريبًا.

وتم إلغاء 12% من رحلات شركة جت بلو، و6% من دلتا إيرلاينز، و5% من يونايتد إيرلاينز. إضافة إلى 2% من  أمريكان إيرلاينز يوم الأحد بحلول منتصف النهار، وفقا لشركة “فلايت آوير”.

وقال ديريك دومبروفسكى، المتحدث باسم جيت بلو، أن الشركة دخلت موسم العطلات بأعلى مستويات التوظيف منذ بداية الوباء، لكنه أضاف أن شركة الطيران “شهدت عددًا متزايدًا من المكالمات لطلب إجازات مرضية بسبب متغير “أوميكرون.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائ

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!