السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةأخبارالحبس المؤقت ل4 متورطين في قضية الشابين المتوفيين بطائرة الجوية الجزائرية

الحبس المؤقت ل4 متورطين في قضية الشابين المتوفيين بطائرة الجوية الجزائرية

تم أمسية اليوم الأحد، إيداع 4 متهمين موقوفين رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق، في قضية الشابين المتوفيين بأحد أجزاء طائرة الخطوط الجوية الجزائرية. فيما وضع متهمين إثنين تحت نظام الرقابة القضائية ويتعلق الامر بالمدعوين”،م.محمد”، و ” غ.ن.عبد الحق”.وجاء ذلك بأمر من قاضي التحقيق أمر لدى محكمة الجنح بالدار البيضاء.

اكتشاف جثتي شابين بأحد أجزاء طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية

وللإشارة، تم اكتشاف بتاريخ 5 جوان جثتي شابين تتراوح أعمارهما بين 20 و23 سنة، على مستوى أحد أجزاء طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية.

ليتم على اثرها فتح تحقيق تحت إشراف وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء – الجزائر لتحديد ظروف هذا الحادث.

الجوية الجزائرية
الجوية الجزائرية

جلسة المحاكمة استغرقت لأزيد من 4 ساعات

وقد استغرقت جلسة المحاكمة لأزيد من 4 ساعات، بعد إحالة المتهمين من طرف وكيل الجمهورية لدى ذات المحكمة، للسماع إليهم في محاضر رسمية، بخصوص الوقائع المنسوبة إليهم.

وحسب مصادر ” النهار” فإن الأمر يتعلق الأمر ب3 أعوان بشركة الخطوط الجوية الجزائرية، مشرفين على قطاع الصيانة والتنظيف،  و3 أخرين يعدون من أصدقاء الصحيتين الذين أطلقوا الفيديو الخاص بالرحلة قبل انطلاقها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد وجهت لهم تهم تكوين جمعية أشرار،  وجنحة عدم التبليغ عن جريمة، والتسيّب، على خلفية وفاة شابين في العشرينات من العمر، في ظروف مأساوية، لمحاولتها الهجرة بطريقة غير شرعية إلى أوروبا.

إخلاء سبيل 32 طرفا مسموعا في القضية

الى ذلك أمر قاضي التحقيق باخلاء سبيل 32 طرفا مسموعا في ذات القضية، إلى حين استدعائهم للتحقيق لاحقا.
عملية تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية، جاءت في اعقاب التحقيقات الاولية التي باشرتها مصالح الامن في الحادثة، أين أسفرت عن تورط المتهمين الموقوفين محل المتابعة، بطريقة مباشرة وغير مباشرة في الواقعة التي أودت بحياة شابين في مقتبل العمر.
تجدر الاشارة المديرية العامة للامن الوطني سبق وان اعلنت في بيان لها عن تفاصيل ووقائع تحض القضية، ذكّرت بمجوبه أن التحقيقات تجري على قدم وساق بخصوص الواقعة، أين تم توقيف 4 مشتبه فيهم، فيما تم احالة عدد من المسؤولين والاطارات بمطار هواري بومدين للمجلس التأديبي  اين اصدرت في حقهم عقوبات تأديبية متفاوتة.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات الجوية إلى الجزائر

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!