الأربعاء, أبريل 24, 2024
الرئيسيةالمميزةأوامر رئاسية بالإسراع في اقتناء طائرات وبواخر لتدعيم النقل الجوي والبحري

أوامر رئاسية بالإسراع في اقتناء طائرات وبواخر لتدعيم النقل الجوي والبحري

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون بالإسراع في اقتناء طائرات وبواخر، لتدعيم الخطوط الجوية الجزائرية والبحرية، من الجزائر نحو الوجهات الدولية.

وخلال ترأسه إجتماعا لمجلس الوزراء، شدد الرئيس على ضرورة الفصل في الملفات المودعة لفتح شركات نقل خاصة، جوية وبحرية، تستجيب للشروط العالمية في هذا المجال.

كما امر بتحويل الطائرات الخاصة المُصادرة بأحكام قضائية، ضمن قضايا الفساد، إلى الاستغلال في إطار المنفعة العامة، تحت وصاية المؤسسات الوطنية المتخصصة في أقرب الآجال.

طائرات الجوية الجزائرية
طائرات الجوية الجزائرية

وقد رخّص مجلس الوزراء الذي ترأسه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون شهر ماي الماضي، لشركة الخطوط الجوية الجزائرية باقتناء 15 طائرة قصد تعزيز شبكة رحلاتها بالأخص نحو إفريقيا وآسيا.

اقتناء طائرات جديدة يسمح بفتح خطوط جديدة

وجاء في بيان لمجلس الوزراء أنذاك، أنّه تمّ “الترخيص لشركة Air Algérie بشراء 15 طائرة لفتح خطوط جديدة ولاسيما نحو بلدان إفريقية وآسيوية، بالإضافة إلى اقتناء بواخر لنقل المسافرين والسلع والحبوب”.

ومن جهته، كان وزير النقل السابق عبد الله منجي، الذي بات يشغل منصب الأمين العام لرئاسة الجمهورية، شهر جوان الماضي، الرئيس المدير العام الجديد لـ Air Algérie  بالشروع “حالا” في اتصالات مع مصنعي الطائرات لاقتناء 15 طائرة جديدة تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون المتعلقة بتدعيم الأسطول الجوي.

وأضاف منجي انه طلب من الرئيس المدير العام لـ Air Algérie “الشروع مباشرة في اتصالات و مناقشة كيفيات اقتناء 15 طائرة جديدة مع المصنعين المعروفين على الساحة الدولية”.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!