الثلاثاء, يوليو 23, 2024
الرئيسيةأخبارشركة Air Algérie : في خدمة الجالية الجزائرية في جميع أنحاء العالم

شركة Air Algérie : في خدمة الجالية الجزائرية في جميع أنحاء العالم

استمعت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، إلى الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية Air Algérie ، أمين دباغين مسراوة.
وخلال الجلسة، تحدث المدير العام عن عمل الشركة Air Algérie ،الجوية وآفاقها، وكذا المشاكل التي عانت منها شركته، لاسيما جراء جائحة كوفيد 19، التي أثرت بشكل مباشر وسلبي على الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج.
ومن جهته، أشاد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، محمد هاني الشكر لشركة الخطوط الجوية الجزائرية Air Algérie ،  بالمبادرة التي جاءت إثر القرار الذي اتخذته السلطات العليا للبلاد، بإجلاء الرعايا الجزائريين الذين كانوا عالقين بأوكرانيا.
وأضاف محمد هاني أن الجزائر كانت أول دولة عربية تستجيب لنداء أبناءها في هذا الخصوص.
من جهته، عبر الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية Air Algérie ،عن الاستعداد الدائم في خدمة جاليتنا المتواجدة بأوكرانيا وفي جميع أنحاء العالم.
مضيفا أن الشركة لم تقم إلا بواجبها حين لبّت نداء السلطات الجزائرية بإجلاء الرعايا الجزائريين العالقين بأوكرانيا.

 

النقل الجوي : نواب البرلمان يدعمون شركة الخطوط الجوية الجزائرية Air Algérie

أكد النواب الجالية، خلال جلسة مناقشة بمقر المجلس الشعبي الزطني ، مساندتهم ودعمهم لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، إلى غاية استعادة توازنها المادي.
وشبه النواب، الجوية الجزائرية بأحد رموز الدولة الجزائرية، موضحين أنها تسحق كل الدعم حتى استعادة توازنها المالي.
وعرفت المناقشة إثارة عدد من الموضوعات، على غرار عدم توفر تذاكر لمرافقي جثامين المتوفين خارج الوطن. وكذا ضرورة فتح وجهات أخرى.
إلى جانب تحسين الخدمات المقدمة على متن الخطوط الجزائرية، بالإضافة إلى عدد من الإنشغالات المحلية، على غرار إعادة استئناف الرحلات من مطار عنابة.

كما أكد أمين مسراوة أن شركة الخطوط الجوية الجزائية Air Algérie لم تتلق سنتيما واحدا كدعم أو مساعدة من خزينة الدولة منذ نشأتها.

إقرأ أيضا: تذكرة الجزائر باريس ب 27 مليون سنتم 

فجرت احدى الجزائريات المقيمات بفرنسا فضيحة من العيار الثقيل بخصوص سعر تذكرة رحلة من باريس الى العاصمة الجزائر على متن الخطوط الجوية الجزائرية.
وذلك اثناء لقاء جمعها بالمدير العام للجوية الجزائرية عبر تقنية التحاضر عن بعد. حيث كشفت هذه المرأة أنها اشترت تذكرة بمبلغ غيرمعقول قدره 1300 أورو. والذي يقدر بـحوالي 27 مليون سنتيم في السوق السوداء.

 مدير شركة الخطوط الجوية يصرح : “وليت منقدرش نشوف الطيارات حابسين.. تغيضني عمري “ 

من جهته استغرب المدير العام للشركة من هذا السعر،وراح يقول بأنه من المستحيل ان يصل سعر التذكرة الى هذه القيمة.
واضاف نفس المتحدث، بأن سعر التذاكر يخضع الى قانون العرض والطلب وقوانين السوق.
على سبيل المثال شركتي “اير فرونس ضاعفت اسعارها مرتين مقارنة بنا، ونفس الشيء بالنسبة ترانزافيا.

 

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!