الأربعاء, يوليو 24, 2024
الرئيسيةأخبارشراء سكن للمغتربين بالجزائر:شقة F5 بـ 400 مليون سنتيم بمستغانم

شراء سكن للمغتربين بالجزائر:شقة F5 بـ 400 مليون سنتيم بمستغانم

يعد امتلاك شقة، قطعة أرض أو أي عقار في البلاد اهتمام مشترك لأبناء الجالية الجزائرية، ولأن سوق العقار في بلادنا يسجل أسعارا مقبولة مؤخرا فإنها فرصة مواتية لـ شراء سكن للمغتربين بالجزائر، المقال التالي يفصل في أسعار الشقق والعقارات بولاية مستغانم.

شراء سكن للمغتربين بالجزائر:  برنامج AADL أملهم

أعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون شهر نوفمبر الماضي عن إطلاق البرنامج السكني للبيع بالإيجار AADL 3 مع بداية سنة 2024، هذا البرنامج الذي ينتظره الكثير من الجزائريين في الداخل كما ينتظره المغتربون الذين يحلمون بامتلاك سكن في بلادهم.

حيث يعتبر برنامج البيع بالإيجار من البرامج السكنية التي تلقى إقبالا كبيرا من طرف الجزائريين كونه أكثر ملاءمة للطبقة المتوسطة على خلاف باقي البرامج السكنية.

ويمكن للمسجل في برنامج عدل تسديد ثمن سكنه على مدى 20 و25 سنة، كما أنه يدفع الأقساط الأولى للسكن على 4 دفعات فيما يكمل باقي السكن عن طريق الإيجار على مدى 25 سنة كاملة.

وكان وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي، قد صرح أن عملية التسجيل في هذا البرنامج سيخضع للشروط السابقة لبرنامج عدل 2، عدا الرفع من قيمة السكن بسبب ارتفاع أسعار مختلف المنتجات الخاصة بالبناء، وبإطلاق هذه الصيغة السكنية سيتمكن الجزائريون المغتربون من التسجيل في هذه الصيغة السكنية.

شراء سكن للمغتربين بالجزائر:الفرصة مواتية

تتوالى البرامج السكنية في بلادنا وتتعدّد في إطار مسعى الرئيس للقضاء على أزمة السكن، حيث يتم في كل مرة توزيع سكنات في إطار السكن الاجتماعي، الترقوي العمومي، الترقوي الحرّ، البيع بالإيجار… إضافة إلى التسهيلات التي تمنحها البنوك الجزائرية بغية تمكن الجزائريين من اقتناء سكنات عن طريق قروض تصل إلى نسبة 90 بالمائة.

كل ما سبق ذكره ساهم ويساهم في القضاء على أزمة السكن في بلادنا، ما يجعل أسعار العقار تسجل مستويات مقبولة ويمكن للجزائريين المغتربين الراغبين في اقتناء سكن بالجزائر أن يحققوا مرادهم.

حيث يهتم الكثير من أبناء الجالية الجزائرية باقتناء سكن سواء عن طريق البرامج السكنية المذكورة أو عن طريق شراء قطعة أرض أو عقار مباشرة، جريدة “الجالية الجزائرية” ستسلّط الضوء على أسعار الشقق والعقارات ببلادنا، فإذا كنت مهتما بذلك أكمل قراءة المقال لأكثر تفاصيل.

شراء سكن للمغتربين بالجزائر: أنت مهتم بامتلاك عقار بولاية مستغانم؟

 تعتبر ولاية مستغانم الساحلية من أجمل الولايات الجزائرية التي يفضل الكثيرون زيارتها خاصة في موسم الاصطياف كونها تتمتع بسواحل ساحرة، فإذا كنت مغتربا وترغب في امتلاك سكن بهذه المنطقة الجميلة فلك ذلك وبأقل التكاليف كيف ذلك؟

يعرض موقع البيع والشراء الأكبر في الجزائر “واد كنيس” أسعارا جد مناسبة لك عزيزي المغترب لاقتناء سكن أو قطعة أرض بولاية مستغانم.

وحسب ذات الموقع تتوفر شقة من 4 غرف بسيدي علي بمستغانم، بسعر 780 مليون  قابلة للتفاوض، ويقول صاحب الإعلان أن مساحة الشقة هو 74 متر مربع، الوثائق المتوفرة عقد موثق دفتر عقاري، تقع في الطابق الثالث.

أسعار الشقق في مستغانم
أسعار الشقق في مستغانم

ويضيف أن الشقة تقع بحي 200 مسكن الرائد طارق الطريق المؤدي إلى سيدي لخضر،  مكونة من ثلاث غرف معدلة إلى أربع غرف ولها 3 واجهات مقابلة للبحر، يمتاز الحي بشساعته وقريب من جميع متطلبات الحياة من ملعب جواري، ويبعد الحي على بعد ربع ساعة بالسيارة من عدة شواطئ .

ويعرض نفس الموقع بيع شقة 4 غرف بمستغانم وسط بسعر  700 مليون قابلة للتفاوض هي الأخرى،  مساحتها 62 متر مربع تقع في الطابق الثامن، الوثائق المتوفرة دفتر عقاري.

شراء سكن للمغتربين بالجزائر:شقة F5 بـ 400 مليون سنتيم فقط بمستغانم

وتتوفر شقة من 5 غرف بمستغانم وسط المدينة بسعر 400 مليون سنتيم فقط، وقال صاحب الإعلان أن السعر ثابت وغير قابل للتفاوض، الشقة تقع وسط المدينة بجانب ابتدائية متوسطة وثانوية ومسجد وترام، مساحتها 80 متر مربع ، الوثائق المتوفرة عقد موثق دفتر عقاري.

أسعار الشقق في مستغانم
أسعار الشقق في مستغانم

كما يمكنك عزيزي المغترب اقتناء قطعة أرض وتشييد مسكنك على حسب المساحة والتصميم الذي تشاء، حيث تتوفر قطع أرضية للبيع  بأولاد البشير، بمستغانم بسعر 4 مليون سنتيم للمتر المربع الواحد، مساحة القطعة الأرضية 500 متر مربع ، بعقد ملكية موثق دفتر عقاري، محاذية للطريق الرئيسي سيدي خطاب مستغانم قريبة من كل المرافق، من محلات تجارية المدرسة، المسجد، سوق الجملة للخضر والفواكه بجانب وكلاء بيع السيارات طريق سوق الليل وتبعد حوالي 3 كلم عن مدينة مستغانم، وتعتبر مكان جيد للتجارة والسكن.

أسعار قطع الأرض بمستغانم
أسعار قطع الأرض بمستغانم

وتتوفر قطعة أرض للبيع في الشرايفية دائرة عشعاشة بمستغانم بسعر 2 مليون سنتيم للمتر المربع الواحد، مساحتها 215 متر مربع، عقد موثق دفتر عقاري ورخصة بناء، قريبة من كل المرافق ومن البحر.

تابع أيضا

للمغتربين الجزائريين…هكذا يمكنك امتلاك سكن في الجزائر

هذا البرنامج السكني لم يعجب المغتربين الجزائريين لهذا السبب

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!