الرئيسيةأخبارشراء سكن للمغتربين الجزائريين:شقة F3 في العاصمة بـ 760 مليون سنتيم

شراء سكن للمغتربين الجزائريين:شقة F3 في العاصمة بـ 760 مليون سنتيم

يعدّ شراء سكن للمغتربين الجزائريين انشغال مشترك لأبناء الجالية الجزائرية الذين يفضّلون الاستقرار في سكناتهم الخاصة عند قدومهم إلى بلدهم، خاصة في المناسبات مثل رمضان والعطلة الصيفية، فإذا كنت مهتما بشراء شقة أو قطعة أرض بالعاصمة تابع المقال التالي.

شراء سكن للمغتربين الجزائريين:  إطلاق برنامج AADL في 2024

كشف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون نوفمبر 2023 عن إطلاق البرنامج السكني للبيع بالإيجار AADL 3 شهر جانفي الداخل، هذا البرنامج السكني الذي ينتظره الكثير من الجزائريين في الداخل كما ينتظره المغتربون الذين يرغبون في اقتناء سكن في بلادهم.

ويعتبر برنامج البيع بالإيجار من البرامج السكنية التي تلقى إقبالا كبيرا من طرف الجزائريين كونه أكثر ملاءمة للطبقة المتوسطة على خلاف باقي البرامج السكنية.

حيث يمكن للمسجل في برنامج عدل تسديد ثمن سكنه على مدى 20 و25 سنة، كما أنه يدفع الأقساط الأولى للسكن على 4 دفعات فيما يكمل باقي السكن عن طريق الإيجار على مدى 25 سنة كاملة.

وكان وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي، قد صرح أن عملية التسجيل في هذا البرنامج سيخضع للشروط السابقة لبرنامج عدل 2، عدا الرفع من قيمة السكن بسبب ارتفاع أسعار مختلف المنتجات الخاصة بالبناء، وبإطلاق هذه الصيغة السكنية سيتمكن الجزائريون المغتربون من التسجيل في هذه الصيغة السكنية.

شراء سكن للمغتربين الجزائريين:أسعار العقار في منحى تنازلي

ولأن أسعار العقار في بلادنا في منحى تنازلي والذي مردّه توالي البرامج السكنية التي تطلقها الجزائر في كل مرة، فبين مشروع السكن الترقوي العمومي، الترقوي الحر، البيع بالإيجار… وغيرها من المشاريع التي تسهم في القضاء على أزمة السكن.

وتسجل أسعار العقار مستويات مقبولة مؤخرا ويمكن للجزائريين المغتربين الراغبين في اقتناء سكن بالجزائر أن يحققوا مرادهم سواء من خلال شراء شقة أو سكن أرضي، أو قطعة أرض لتشييد سكن.

وكما ذكرنا سابقا فإن جريدة “الجالية الجزائرية” تسلّط الضوء على أسعار الشقق والعقارات ببلادنا، فإذا كنت مهتما بامتلاك عقار بالعاصمة أكمل قراءة المقال التالي.

شراء سكن للمغتربين الجزائريين: شقة في العاصمة بـ 760 مليون سنتيم

من خلال موقع البيع والشراء الأكبر في الجزائر “واد كنيس” يعرض أصحاب الشقق والسكنات أسعار مقبولة للعقارات بالعاصمة، حيث تتوفر شقة للبيع بالعاصمة بالضبط ببرج الكيفان بالضبط في حي بن مرابط تقع في الطابق الرابع، بسعر 760 مليون سنتيم، مكونة من 3 غرف مساحتها 69.47 متر مربع، الوثائق المتوفرة عقد موثق.

سكنات للمغتربين الجزائريين
سكنات للمغتربين الجزائريين

كما تتوفر شقة في الجزائر وسط مكونة من 3 غرف بسعر 2 مليار سنتيم، مساحتها 50 متر مربع، الوثائق المتوفرةعقد موثق، تقع الشقة في الطابق الأول، بالقرب من جامع الرحمة أودان.

وتتوفر شقة مكونة من 3 غرف بسيدي موسى حي ولاد علال بالعاصمة دائما بسعر 870 مليون سنتيم، مساحتها 65 متر مربع، الوثائق المتوفرة هي عقد موثق.

ويعرض موقع البيع والشراء واد كنيس شقة في بوزريعة بسعر 850 مليون سنتيم ، مساحتها 84 متر مربع، تقع في الطابق الثاني قريبة من مختلف المرافق.

شراء سكن للمغتربين الجزائريين: هذه أسعار القطع الأرضية بالعاصمة

وإذا كنت مهتما بشراء قطعة أرض بغية تشييد سكنك الخاص بها بالتصميم الذي ترغب فيه فإن الفرصة مواتية أيضا  حيث تتوفر قطعة أرض للبيع بالسحاولة بالعاصمة بالضبط في أولاد بلحاج بسعر 22000 ألف دينار للمتر المربع، مساحتها 200 متر، القطعة متوفرة على كهرباء، غاز ، ماء، وكل المرافق الضرورية.

ويعرض الموقع قطعة أرض ببراقي بالعاصمة، بسعر 5.5 مليون سنتيم للمتر المربع مساحتها 233 متر مربع، الوثائق المتوفرة عقد في الشيوع، تقع بالضبط في حي المرجة.

سكنات للمغتربين الجزائريين
سكنات للمغتربين الجزائريين

فيما تتوفر قطعة أرض في ولاد شبل ببئر توتة، مساحتها 200 متر مربع، بسعر 650 مليون سنتيم، نصف جاهزة.

تابع أيضا

بهذه الطريقة يمكنك امتلاك سكن في الجزائر

هذا البرنامج السكني لا يلائم المغتربين لهذا السبب

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!