السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةأخبارسوناطراك وناتورجي الإسبانية توقعان هذه الاتفاقية

سوناطراك وناتورجي الإسبانية توقعان هذه الاتفاقية

وقّعت اليوم الخميس الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك ومجمع الطاقة الإسباني ناتورجي، اتفاقية تتعلق بعقود بيع وشراء الغاز الطبيعي التي تربط الشركتين عبر خط أنبوب الغاز ميد غاز.

اتفاقية لمراجعة أسعار عقود الغاز إلى غاية 2031

وتخص الاتفاقية التي جمعت شركة سوناطراك وناتورجي الإسبانية، مراجعة أسعار عقود توريد الغاز الطويلة المدى الحالية وهذا في ظل تطورات السوق الراهنة، ضمانا لتوازن العقود المعمول بها على أساس الربح المتبادل.

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار في كلمته، أن توقيع الاتفاقية سيعزز الشراكة البعيدة الأمد والتي تمتد لغاية 2031، مع المجمع الاسباني ناتورجي، والتي تهدف كما قال، إلى تعزيز مكانتها في السوق الإسبانية.

تصدير أزيد من 83 مليار متر مكعب من الغاز لإسبانيا

وخلال العقود التي تربط  الشركة الوطنية للمحروقات بـ ناتورجي فإن الجزائر صدّرت على مدى العقد الماضي، أزيد من 83 مليار متر مكعب من الغاز لزبونها في السوق الإسبانية، مما ساهم في تعزيز دور الجزائر كمُورد موثوق فيه بالسوق الأوروبية.

الجانب الإسباني يصف الاتفاقية بـ”الخبر المفرح لإسبانيا”

من جهته اعتبر الرئيس المدير العام لمجمع الطاقة الاسباني ناتورجي، توقيع اتفاقية مراجعة الأسعار مع مؤسسة سوناطراك، بمثابة الخبر المفرح لإسبانيا.

سوناطراك وناتورجي الإيطالية
الاتفاقية بين الشركتين الجزائرية والإسبانية

وأوضح مدير مجمع ناتورجي في كلمة له خلال توقيع الاتفاقية، أن هذه الاتفاقية هي اعتراف منا لاحترافية سوناطراك، مشيرا أن السياسة في العالم أصبحت تتركز على الغاز وتوقيع هذه الاتفاقية سيُساهم في توازن شركة ناتورجي.

وقال المتحدث أن “التوقيع على اتفاقية مراجعة الأسعار سيؤدي إلى المحافظة على ثبات شركتنا وبالتالي المحافظة على بلدنا إسبانيا”.

طالع أيضا فرنسا : نفاد البنزين وغلق لمحطات الوقود

كما شكر مدير مؤسسة ناتورجي مجمع سوناطراك ومديرها العام توفيق حكار، على الاحترافية طيلة مدة المفاوضات والتي استمرت لأزيد من 10 أشهر.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!