السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةالنقل البحريسفينة Moby Dada: هذه مميزاتها وطاقتها الاستيعابية !

سفينة Moby Dada: هذه مميزاتها وطاقتها الاستيعابية !

 

بعد الكشف عن تأجير باخرة جديدة من المنتظر أن تدخل الخدمة في فيفري المقبل، تم تقديم تفاصيل أكثر عن سفينة Moby Dada الإيطالية بالإعلان عن أهم مميزاتها وخصائصها.

استئجار باخرة جديدة بداية من شهر فيفري

كان المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين عبد الحكيم بوزاهر، قد أعلن مؤخرا عن عدد من الإجراءات والقرارات التي من المتوقع أن تساهم في تقديم خدمات أفضل للمسافرين خاصة منهم أفراد الجالية الجزائرية بالخارج.

وكشف المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين خلال جلسة استماع أمام لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني يوم 24 جانفي الجاري، عن قرار استئجار سفينة خامسة من طرف المؤسسة قصد تدعيم قدرات النقل البحري ، بداية من شهر فيفري المقبل.

وعليه ستتدعم الشركة الوطنية بباخرة جديدة لم يتم الكشف بعد عن الوجهة التي تخدمها، مع العلم أنها تمتلك أربعة بواخر أخرى تخدم حاليا الرحلات البحرية على الخط الرابط بين فرنسا وإيطاليا وإسبانيا باتجاه الدزائر، والتي من المقرر أن تخضع حسبه، لأعمال تجديد وصيانة دورية، تحسبا لموسم صيف 2024، لضمان سلامة المسافرين.

وقد اكتفى عبد الحكيم بوزاهر حينها بالكشف عن قدرة استيعاب الباخرة الجديدة التي تبلغ أكد أن طاقتها الاستيعابية تبلغ  1650 سريرا و450 مركبة. من أجل تعزيز قدراتها على النقل ابتداء من شهر فيفري المقبل، وكذا موسم الصيف، وسيتم استخدام السفينة للتعويض عن عمليات الإغلاق الفني المتتالية للأسطول الخاص.

هذه مميزات Moby Dada

الباخرة MS Moby Dada هي سفينة ركاب Ro-Ro تديرها الشركة الإيطالية MOBY LINES. تبلغ السعة القصوى للسفينة 1638 راكبا و500 سيارة. تم إطلاقها عام 1981 وتعمل حاليا على خط (فرنسا – كورسيكا) أو (نيس- باستيا ) بمدة عبور 5 ساعات.

تحتوي Moby Dada على غرف مكيفة مع حمامات داخلية، يمكن الوصول إليها أيضا بواسطة الكراسي المتحركة، وهي بذلك مصممة خصيصا للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبالنسبة للإطعام، يتم إعداده باستخدام منتجات من مصادر محلية. كما تحتوي القائمة على العديد من الأطباق المطبوخة الطازجة من مطبخ البحر الأبيض المتوسط ​​التقليدي.

غرفة ألعاب الفيديو وأماكن للتسوق

كما تضم الباخرة عالم الأطفال متمثلة في غرفة ألعاب للأطفال مجهزة بالدمى والألعاب والمتسلقين الداخليين والقارب بالحجم الكامل. إضافة إلى ما سبق، تحتوي أيضا على مركز Moby للتسوق، وهو متجر مشترك لبيع الهدايا والبطاقات التذكارية والمشروبات والتبغ والعطور ومستحضرات التجميل والملابس منها الرياضية وأدوات النظافة والإلكترونيات ولعب الأطفال والكتب والمجلات.

أما Sun Deck فهي منطقة خارجية (في الهواء الطلق)، مع جسر للملاحة الخاص بالسفينة مع أماكن الضباط المجاورة. كما تتوفر على خدمة الواي فاي والإنترنت مقابل تكلفة إضافية. وتتوفر أيضا على شواحن للهواتف المحمولة وتأجير أجهزة iPad. هذا بالإضافة إلى احتوائها على بيوت للكلاب الأليفة، شرط امتلاك أصحابها لبطاقات صحية.

اقرأ أيضا:

خبر سار يخص الرحلات البحرية ووكالات بيع التذاكر

هذه أسعار رحلات مرسيليا الجزائر لشهر فيفري

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!