الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخبارسفارة الجزائر بمسقط تحتفل بذكرى عيد النصر

سفارة الجزائر بمسقط تحتفل بذكرى عيد النصر

 احتفلت سفارة الجزائر بمسقط بالذكرى الـ60 لـ لعيد النصر المصادف لـ 19 مارس من كل سنة، حيث رُفع العلم الوطني واستمع الحضور الى النشيد الوطني ليتم بعدها قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.
وبهذه المناسبة ألقى السفير فيلالي غويني ذكر فيها بملاحم الشعب من المقاومة الشعبية حتى الثورة التحريرية المظفرة وصولا الى مفاوضات ايفيان و تحقيق النصر الموعود. و تذكر المتحدث مع الحضور التضحيات الجسام التي قدمها الشعب الجزائري لتحقيق الحرية و السيادة .
ومن جهته، أبرز أحد أعمدة الأساتذة و المعلمين الجزائريين بسلطنة عمان الشقيقة الأستاذ أحسن أوجانة، رمزية الذكرى.
كما استعرض أوجانة، قوة و حنكة المفاوضين الجزائريين خلال المفاوضات الشاقة مع وفد الاحتلال الفرنسي. منوها بصلابة المفاوض الجزائري الذي احبط كل محاولات الفرنسيين لتقسيم البلاد و فصل الصحراء .
كما ذكر بدعم العمانيين للشعب الجزائري و تعاطفهم مع عدالة القضية الوطنية مستشهدا ببعض القصائد لشعراء عمانيين الذين كتبوا عن الثورة الجزائرية و عن يوم النصر .
وشفت آذان الحضور ببعض المقاطع لشاعر الثورة التحريرية مفدي زكريا، كما تبادل الحضور التهاني بيوم النصر، متمنين النماء و الرخاء و الأمن و الأمان للجزائر.
Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!