السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةأخبارسفارة الجزائر بباريس تطلق تراخيص السفر للحراڤة

سفارة الجزائر بباريس تطلق تراخيص السفر للحراڤة

تمكن عدد من الشباب المقيمين بطريقة غير شرعية في فرنسا من الحصول على تراخيص السفر إلى الجزائر، قدمتها لهم السفارة الجزائرية في باريس.أصدرت السفارة الجزائرية في باريس عدد من تراخيص السفر إلى الجزائر لفائدة المهاجريين الغير شرعيين، باشتراط تقديم وثيقة جواز السفر والتقدم إلى مصالحها بالطلب.

وحسب أحد المستفيدين أنه إستلم الترخيص الذي تحوز جريدة الجالية على نسخة منه، في ظرف يومين بعد تقديمه الطلب.

حق الحصول على التراخيص لهده الفئة لم يكن متاحا من قبل، والان  وبعد طول إنتظار بدأ الحراقة في فرنسا يحصلون عليه الواحد تلو الأخر، وهذا ما أكده النائب نورالدين بلمداح في إتصال مع الجالية الجزائرية والذي قال:”يشترط تقديم وثيقة جواز السفر أمام مصالح القنصلية في طلب الترخيص”.

 حراڤ راغب في العودة 

منذ بداية غلق الحدود إلى يومنا هذا تتواصل عمليات الهجرة السرية الى اوروبا، وتتواصل معاه إستغاثات الحراقة بمطالب العودة بسبب الضروف القاسية التى قابلتهم في الضفة الأخرى، خاصة من إسبانيا و مرسيليا وشكل  غلق الحدود أزمات حتى للمقيمين، فما بال المهاجريين الغير شرعيين بلا مأوى .

“قرار الهجرة أقدمت عليه في الوقت الغيرمناسب تماما”، هذا ما صرح به شاب من الحراقة الراغبين في العودة من مرسيليا للجالية الجزائرية وقال: “دخلت أوروبا في وقت الأزمة وأنا مهدد بالمبيت بالشارع في هذا البرد القارس”.

الحراڤة بإسبانيا ودول أخرى لا تحق لهم التراخيص إلا من سفارات الجزائر بفرنسا

ورفضت مصالح القنصلية في إسبانيا إستخراج تراخيص لهده الفئة المتضررة، وحسب متصل آخر من إسبانيا، بعد توجهه إلى القنصلية بالطلب، أخبره الموضفون بأنه لا يحق له أخذ ترخيص إلا من بلد التسفير، لأنه متواجد بطريقة غير شرعية، والقنصلية المخولة بإجراءات العودة هي الموجودة في بلد تواجده وفي البلد الذي يُسفّر منه .حراقة من إسبانيا يطالبون بحق العودة إلى الوطن

فريدة تشامقجي

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!