الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةإنعكاسات تراجع سعر الأورو على التداولات في الجزائر

إنعكاسات تراجع سعر الأورو على التداولات في الجزائر

سجل سعر الأورو مقابل الدولار سقوطا حرا في اليومين الماضيين، فقد بلغ مقابل صرف 1 أورو بما يماثله بالدولار، وهو رقم لم يسجل منذ عشرين سنة سابقة.

إنعكاسات إنهيار سعر الأورو على المستهلكين:

ويتوقع خبراء أوروبيين أن يؤثر تراجع الأورو على السياحة الأوروبية الخارجية خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية، كما سيهدد بشكل مباشر هذا التراجع القدرة الشرائية للعائلات الأوروبية، ويؤذي إلى حدوث تضخم ورفع من قيمة السلع المستوردة على وجه الخصوص.

من جانب أخر، يسعد البنك المركزي الاوروبي إلى الرفع من قيمة الفائدة بصورة أسرع لتعويض الخسائر الناجمة عن التضخم، وإنخفاض قيمة العملة الأوروبية.

سعر الأورو

إنعكاسات إنهيار سعر الأورو على التداولات غير رسمية في الجزائر؟

ويبدو أن سعر الأورو لم يعرف إنخفاضا في السوق السوداء بالجزائر، حيث لامنطق إقتصادي يحكم التعاملات المالية هناك وقد بلغ حتى يوم أمس 210,15 دينار للأورو الواحد، وهو رقم ثابث لم يتغير أبدا.

ويرتبط تحديد سعر العملة الأوروبية في الجزائر بالمواسم كموسم الحج، عودة أبناء الجالية من المهجر، أعياد رأس السنة، وسط وجود فوارق كبيرة مع ما السعر المعلن عنه في البنك المركزي.

سعر الأورو

إنعكاسات إنهيار سعر الأورو على العملات في البنك المركزي؟

وتراجع الأورو في التداولات الرسمية إلى 147,49 دينار للشراء و 147,54 دينار للبيع حتى ال 15 جويلية المقبل، وإقترب بذلك من سعر الدولار والذي سجل 146,96 دينار للشراء و 146,48 دينار للبيع.

بقية الأسعار تتابعونها في الجدول الآتي:

سعر الأورو

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!