أخبارالمميزة

زلزالان يضربان ولاية ميلة دون تسجيل خسائر بشرية

سجلت اليوم الجمعة هزتان أرضيتان بقوة 4.9 و4.5 درجات على سلم ريشتر بولاية ميلة، حيث وقعت الهزة الأولى على الساعة 07 و 15 دقيقة و حدد مركزها ب 2 كلم جنوب شرق حمالة بنفس الولاية، أما الهزة الثانية فقد وقعت على الساعة 12 و 13 دقيقة ، حدد مركزها ب 3 كلم جنوب حمالة.
أوضحت مصالح الحماية المدنية لولاية ميلة، أن الزلزالين تسببا في الانهيار التام لمنزلين بالمدينة القديمة، و منزل آخر بحي الخربة بعاصمة الولاية يتكون من 4 طوابق، علاوة على تشقق الطريق بذات الحي على مسافة 500 م، و تسجيل تشققات في الأعمدة و الجدران، و عدد من الانهيارات الجزئية في 15 منزلا بالمدينة القديمة و 11 منزلا بحي الخربة، و 5 منازل بحي قصر الماء ببلدية ميلة دون تسجيل خسائر بشرية .

الولايات المجاورة لميلة لم تتضرر من الزلزال

لحد الساعة لم تعلن الولايات المجاورة لميله عن تضررها من هذا الزلزال، في انتظار تحديد حجم الخسائر المسجلة من طرف السلطات المحلية، لهذه الولاية والتي شرعت بعد تسجيل أول هزة أرضية في التكفل بالمواطنين المتضررين وعلى وجه الخصوص الذين سقطت منازلهم .

ولاية ميلة معرضة لهزات ارتدادية

وتبقى ولاية ميلة، معرضة لهزات ارتدادية بعدما سجلت زلزال أخر الاسبوع الماضي، تسبب في تشقق جدران بعض المنازل ببلديات كل من التلاغمة، و بوحاتم، و شلغوم العيد، علاوة،على انهيار صخور على الطريق الوطني رقم 27 الرابط بين ولايتي ميلة و جيجل في منطقة حمام بني هارون .
وأمام تخوف المواطنين من عودة الهزات الارتدادية ، فقد قامت السلطات المحلية بعملية تحسيسية وتوجيهية لإتباعها من طرف المواطنين عند حدوث هزة أرضية بناء على مكان وجود الشخص .

رئيس الجمهورية يأمر بمساعدة المتضررين

وجه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تعليمات لمصالحه بالاتصال المباشر والتنسيق مع وزير الداخلية والسلطات المحلية لتوفير كل الإمكانيات والوسائل لمساعدة المتضررين من الزلزال.
كما تنقل وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الاقليم كمال بلجود ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو إلى عين المكان لمعاينة الأضرار التي تسبب فيها الزلزالان وبظروف التكفل بالمواطنين المتضررين.
ح.ط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!