السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةأخباررخص سياقة جديدة ببلجيكا لهذا السبب

رخص سياقة جديدة ببلجيكا لهذا السبب

تسير بلجيكا نحو نحو إصدار رخص سياقة جديدة بناء على تدريب المتعلمين الجدد في قيادة السيارات على علب تغيير سرعة أوتوماتيكية.

التدرب على علب تغيير سعة أوتوماتيكية

وحسب ما قالته VAB أكبر مدرسة لتعليم قيادة السيارات في بلجيكا، فإن من الآن وصاعدا سيكون تدريب الراغبين في الحصول على رخص سياقة، لن يكون كما في السابق، سيتم تدريب المتعلمين الجدد في سيارات ذات علب تغيير سرعة أوتوماتيكية.

وتضيف أن تعليم القيادة يجب أن يتم في سيارات ذات ناقل حركة أوتوماتيكي وأن يصبح ذلك هو المعيار المعمول به، لمنح المتدرب رخصة سياقة.

ظهور السيارات الكهربائية فرض الوضع

وعن السبب وراء السعي لإصدار رخص سياقة جديدة، فإن التحول نحو السيارات الكهربائية، فرض الوضع، حيث أن بروز هذا النوع من السيارات، جعل من غير الضروري، في كثير من الحالات، تعليم المتدربين على القيادة كيفية تبديل التروس يدويا.

يذكر أن المعيار المعمول به حاليا في بلجيكا يحتم على المتدربين التعلم في سيارة ذات ناقل سرعة يدوي حتى يحصلوا على رخصة قيادة شاملة، لكن يتم التخطيط للتحول إلى سيارات ذات ناقل سرعة أوتوماتيكي.

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

غير أن التحول نحو السيارات الكهربائية لا يزال في الطريق، حيث أنه بالنسبة للأشخاص الذين يجتازون اختبارات القيادة في سيارات مزودة بصندوق تروس أوتوماتيكي فيتم تقييد رخصهم ويجب عليهم إعادة إجراء نفس اختبار القيادة باستخدام سيارة ذات ناقل حركة يدوي.

مدارس السياقة تستعين بسيارات بعلب تغيير سرعة أوتوماتيكية

وتقول مدرسة تعليم السياقة VAB أنها تريد الاستعانة بأسطول مهم من السيارات ذات علب تغيير سرعة أوتوماتيكية، يمكن لأولئك الذين يرغبون في تعلم القيادة باستخدام علبة تروس يدوية الحصول على ترخيص شامل بعد إجراء أربعة دروس إضافية (ثماني ساعات من الدروس)، في مدرسة تعليم سياقة معتمدة.

طالع أيضا أرخص سيارة قادمة من أوروبا

ودعا مدير مدرسة تعليم السياقة VAB جيرت ماركي في هذا الصدد إلى إلغاء التمييز بين رخص السياقة العادية والأوتوماتيكية وقال”لن تضطر بعد ذلك إلى اجتياز اختبار عملي ثان، نناشد المنظم الفيدرالي لإلغاء التمييز بين رخص القيادة الأوتوماتيكية واليدوية”.

سيارات
سيارات

وكانت VAB قد أعلنت سابقا أنها تخطط لتغيير نصف أسطولها بسيارات كهربائية بحلول عام 2026 ـ أي حوالي 260 سيارة، حتى يتسنى لها تقديم تدريبات للراغبين في تعلم القيادة الأوتوماتيكية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!