الثلاثاء, مايو 21, 2024
الرئيسيةالنقل البحري رحلات Algerie Ferries: تغييرات جديدة

 رحلات Algerie Ferries: تغييرات جديدة

 

يبدو أن العنوان الأبرز االوطنية للنقل البحري في الاسابيع الماضية، هو تجاهل أي وعود للمسافرين فيما يتعلق بتخفيضات رمضان او فتح الحجز لبرنامج فصل الصيف،مع الاكتفاء بمواصلة سلسلة التغيير في برنامج الرجلات مرسيليا وأليكانتي، وهو مابات مستفزا للمسافرين.

تخفيضات مع ايقاف التنفيذ

يظهر أن الشركة الوطنية للنقل البحري تواجه مشاكل كبيرة. مع التأخر في الإفراج عن فتح باب الحجز على رحلات فصل الصيف.

وعلى غير المتوقع، تواصل الشركة صمتها حول الكشف عن بداية تطبيق قرار رئيس الجمهورية حول تخفيضات رمضان 2024 التي سبق الإعلان عنها.

حيث كشف المدير العام للشركة عبد الحكيم بوزاهر حينها أن فتح الحجز سيكون بعد أيام إلا أن الأمر لم يكن كما وعد.

والحقيقة أن عروض رمضان الذي يفصلنا عنه أيام قليلة فقط، لا تزال مجرد حبر على ورق.

والأكثر من ذلك أن أسعار الشركة الوطنية تعتبر الأعلى مقارنة بباقي الشركات الدولية المنافسة التي تخدم نفس الخط مع فرنسا واسبانيا وايطاليا.

ماذا يحدث لسفن الشركة الوطنية؟

من جهة أخرى، بينما قررت الشركة الوطنية للنقل البحري زيادة عدد رحلاتها بين الجزائر والضفة الأخرى للبحر الأبيض المتوسط ​​بنسبة 18%، وأبدت رغبتها في نقل 243 ألف مسافر خلال صيف 2024، إلا أن الواقع يؤكد غير ذلك.

ومع المعطيات الجديدة التي ظهرت مؤخرا على السطح، كما سبق وأن تطرقت إليها جريدة “الجالية” حول عن خضوع الباخرتين باجي مختار 3 وطارق بن زياد للصيانة لمدة لا تقل عن شهر كام.

حيث كانت الباخرة طارق بن زياد قد تعرضت في أكتوبر 2023، لحادث اصطدام بالرصيف. ما دفع لخضوعها إلى عملية صيانة دامت لعدة أشهر.

وبعد توقع عودتها للخدمة، إلا أن ما حدث هو استمرار بقائها خارج الخدمة . قبل أن يتبين بعد ذلك أن الباخرة ليست في الجزائر بل في اليونان منذ 13 فيفري.

وبالنظر إلى المعطيات السابقة، يبدو أن المشكل سيزداد تفاقما مع خضوع الباخرة باجي مختار 3 هي الأخرى للصيانة. لمدة 3 أسابيع على الأقل.

وعليه يظهر أن رحلات Algerie Ferries لفصل الصيف ستعرف الكثير من العراقيل التي يمكن أن تربك مخططات المسافرين خاصة من الجالية الجزائرية.

لذا تواجه الشركة الوطنية للنقل البحري صعوبة كبيرة في احترام جدول رحلاتها منذ عدة أشهر. خاصة وأن بعض سفنها تحت الصيانة.

تأجيل آخر في برنامج رحلات Algerie Ferries

وهاهي شركة Algérie Ferries تواصل الإعلان عن إلغاء أو تعديل في جدول رحلاتها بدعوى الأحوال الجوية. وفي غضون أيام قليلة، اضطرت الشركة إلى إعادة جدولة العديد من رحلاتها دون سابق إنذار أو إبداء أسباب مقنعة.

وعليه تواجه الشركة الوطنية للنقل البحري منذ عدة أشهر صعوبة كبيرة في احترام جدول رحلاتها. خاصة وأن بعض سفنها تحت الصيانة.

ويبدو أن سيناريو التأجيل لن يعرف حدا، بعد ما تم الإعلان عنه اليوم.

وعلى الرغم من السير الحسن لرحلات باقي الشركات الدولية المنافسة، تواصل الشركة الوطنية تعديل برنامج رحلاتها دون سابق اعتبار لمسافريها.

والأكثر من ذلك أنها باتت تعلن عن قرار التأجيل في اليوم الموالي للرحلة وهو ما حدث مع الرحلة التي كانت مقررة ليوم أمس 7 مارس 2024 .

حيث خرجت الشركة اليوم في بيان لها للإعلان عن أنه قد تقرر تأجيل إحدى رحلات مرسيليا الجزائر المبرمجة ليوم 08 مارس. أي اليوم مع الكشف عن أن  بداية التسجيلات ستكون على الساعة 17:00 مساء. ،

الأمر الذي الذي أثار استياء أكبر بين المسافرين على متن الشركة، متسائلين عن سبب غياب ان تحمل للمسؤولية.

فيما اكد آخرون عن استحالة اجراء هذه الرحلة اليوم ومن المحتمل ان تتاجل مجددا إلى يوم الغد.

اقرأ أيضا:

وجهات إضافية على رحلات شركة corsica linea

هل يمكن تغيير موعد الرحلة ونوعها مع الشركة الوطنية للنقل البحري؟

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!