المميزةسياحة

رائد فضاء روسي ينشر صورة ساحرة للجزائر

نشر رائد الفضاء الروسي سيرغي ريازانسكي، الخميس، صورة ساحرة التقطت من الفضاء وتظهر مشهدا من صحراء الجزائر.

وقال ريازانسكي، معلقا على الصورة: “الجزائر أكبر دولة في القارة الإفريقية، تشكل الصحراء الكبرى 80% من مساحتها”. موضحا أن هذا البلد “يمتلك أطول خط ساحلي بين دول المغرب العربي، بطول يصل إلى 988 كيلومترا”.

ولفت ريازانسكي إلى أن الجزائر بلد فريد من نوعه من حيث خصائصه المناخية وطبيعته، حيث يضم صحراء وجبالا وبحيرات وبحرا وغابات مختلفة، مشيرا إلى أن الحرارة قد تصل في الصيف إلى حوالي 50 درجة، في حين أنه في الشتاء تتساقط الثلوج.

الجزائر تحتضن الإقامة الموسيقية العالمية “وان بيت”

ستضيف الجزائر ولأول مرة الإقامة الموسيقية العالمية “وان بيت” أي نبض واحد وذلك  من 21 فيفري إلى 13 مارس المقبل بكل من مدينتي تاغيت بولاية بشار والجزائر العاصمة بمشاركة 25 موسيقيا من الجزائر والولايات المتحدة وبلدان من شمال إفريقيا ومنطقة الساحل.
ويعتبر هذا الحدث الموسيقي, الذي تنظمه السفارة الأمريكية بالجزائر بالتعاون مع وزارة الثقافة والفنون تحت شعار “وان بيت صحارا”, إقامة فنية عالية وعالمية المستوى ستنظم أولا بواحة تاغيت بجنوب غرب الجزائر لمدة أسبوعين تقريبا لتتواصل بعدها بالعاصمة لأسبوع آخر, وفقا للفنان الموسيقي شكيب بوزيدي, المدير فني بهذه التظاهرة والمبادر بها
وخلال إقامتهم بتاغيت سيعمل الموسيقيون معا وسيتبادلون الخبرات والمعارف في ورشات عمل وكتابة للأغاني وتأليف موسيقي وجلسات تسجيل.

كما سيتفاعلون مع محيطهم الخارجي حيث سيعرضون آلاتهم الموسيقية في الشارع من أجل تقريبها للجمهور الواسع وتعريفه بها, يقول بوزيدي, ويلفت الفنان إلى أن المشاركين سينظمون أيضا ورشات حول الموسيقى وعلاقتها بالنشاط الاجتماعي بالإضافة لفعاليات اجتماعية تضامنية بالمنطقة بالتعاون مع جمعيات محلية وهذا في إطار التزام اجتماعي تعرف به هذه الإقامة على أن تختتم بحفل في الهواء الطلق بالقرب من المنحوتات الصخرية القديمة
وسينتقل المشاركون بعدها إلى العاصمة أين سيواصلون إقامتهم بدار عبد اللطيف ستشمل أيضا ورشات عمل وكتابة للأغاني وتأليف موسيقي وجلسات تسجيل مع تعريف المشاركين الأجانب بعالم الفن والموسيقى للعاصمة على أن تختتم الإقامة ككل بحفل فني جماعي بأوبرا الجزائر في 11 مارس.

إختلاف في أسعار تذاكر النقل البحرية Algérie Ferries

الجوية الجزائرية Air Algérie تعلن عن إجراء هام بخصوص التذاكر

هذا ما أمر به الرئيس تبون بخصوص النقل الجوي والبحري

 

قصة مغترب جزائري ضائع يعود إلى حضن العائلة بعد 36 سنة انقطاع

 

مؤسس Fly WestAF يكشف تفاصيل الأسعار والاعتماد لشركته

 

تفكيك شبكة تزوير الدولار بالجنوب الجزائري

للمزيد من الأخبار

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

 

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

 

منظمة الصحة العالمية

للمزيد من الأخبار

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

 

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

 

منظمة الصحة العالمية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!