أخبارالمميزة

درار: الوضعية الوبائية في الجزائر “لا زالت غير آمنة”

كشف المدير العام لمعهد باستور الجزائر، البروفسور فوزي درار، أن السلالة الفرعية BA.2 للمتحور أوميكرون لفيروس كوفيد-19، ستكون “أكثر انتشارا” خلال الأيام القادمة، وهذا استنادا إلى تجارب الدول التي تعرضت إلى انتشار هذه السلالة .

وأكد درار في حوار مع وكالة الأنباء الجزائرية، أن انتشار السلالة الفرعية للمتحور أوميكرون BA.2 ستعرف “انتشارا بنسبة أكثر من 90 بالمائة”. داعيا الأشخاص الذين لم يتلقوا التلقيح بعد إلى الإقبال على الحملة، والذين تلقوا الجرعتين إلى تلقي الجرعة الثالثة. موضحا أنها تحمي من التعرض إلى هذه السلالة “بنسبة تتراوح بين 80 إلى 90 بالمائة“.

وأضاف أنه، بالرغم من أن هذه السلالة “لا تشكل خطورة” مقارنة بالمتحور دلتا الذي لازال منتشرا، إلا أن الوضعية الوبائية “لا زالت غير آمنة”. حيث أبدى أسفه عن نسبة التلقيح التي لم تبلغ بعد المستوى المطلوب، و عدم الالتزام في العديد من الحالات بالإجراءات الوقائية.

وحذر ذات المسؤول من تعرض الأشخاص غير الملحقين والذين أصيبوا بالمتحور أوميكرون إلى إصابة ثانية وثالثة بالسلالة الفرعية  BA.2قد تسبب في إدخالهم المستشفى وحتى العناية المركزة بحكم مناعتهم غير الكافية“.

ومن جانب آخر، أشار البروفيسور درار، استنادا إلى معطيات المنظمة العالمية للصحة، إلى أنه “لا يمكن إلى حد الآن التنبؤ بالتغيرات التي ستحدث على الفيروس كوفيد-19”. وأن “عودة بعض المتحورات كالمتحور دلتا وارد جدا”. مشددا في هذا الإطار حرصه على الإقبال على حملة التلقيح خاصة وأن معهد باستور يتوفر على مخزون من جميع اللقاحات يقدر ب11 مليون جرعة.

وبخصوص تسجيل أزيد من 1000 حالة يوميا من الإصابة بالفيروس بالجزائر، وبالرغم من “استقرار الوضعية الوبائية”. ذكر بتسجيل حالات خطيرة تتواجد بالعناية المركزة مع حالات من الوفيات. مضيفا بأن الإقبال على التلقيح والالتزام بالإجراءات الوقائية سيساعد على كسر سلسلة نقل العدوى.

كما يتيح لكم هذا التطبيق مزيد من الأخبار الخاصة بالجالية الوطنية 

إقرأ أيضا:

الجوية الجزائرية Air Algérie تعلن عن إجراء هام بخصوص التذاكر

هذا ما أمر به الرئيس تبون بخصوص النقل الجوي والبحري

لماذا يُسحب الأطفال من آبائهم في السويد؟ تعرف على السبب!!

قصة مغترب جزائري ضائع يعود إلى حضن العائلة بعد 36 سنة انقطاع

مؤسس Fly WestAF يكشف تفاصيل الأسعار والاعتماد لشركته

كندا ترفع قيود السفر الإضافية عن هذه الدولتين

تفكيك شبكة تزوير الدولار بالجنوب الجزائري

فرنسا ترفع معظم قيود كورونا

المغرب تتجه لفتح حدودها الجوية بصفة عادية بداية من هذا التاريخ

كما يتيح لكم هذا التطبيق مزيد من الأخبار الخاصة بالجالية الوطنية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!