الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةأخبارخفض أسعار تذاكر الرحلات الجوية نحو هذه الوجهة

خفض أسعار تذاكر الرحلات الجوية نحو هذه الوجهة

تقرر خلال إجتماع مجلس الوزراء المنعقد اليوم الأحد، برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خفض تذاكر الرحلات الجوية إلى البقاع المقدسة.

وقد خُصّص الإجتماع للدراسة والمصادقة على مشروع قانون يتعلق بالنشاط السمعي البصري، ومشروع قانون حول شروط وكيفيات منح الامتياز، لإنجاز مشاريع استثمارية، ومتابعة مدى تقدم مشروع إنجاز خمس محطات جديدة، لتحلية مياه البحر، ومشروع إنشاء بنك الإسكان، وفتح وكالات بنكية في الخارج، ولا سيّما في الدول الإفريقية، بالإضافة إلى عرض خاص بزيارة السيد الرئيس إلى جمهوريتَيْ تركيا وإيطاليا.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد تم التطرق خلال الإجتماع إلى انشغال حجاجنا الميامين، المتعلق بارتفاع تكاليف الحج، لهذا الموسم، بسبب الظروف الاقتصادية الدولية.

وفي هذا السياق، وافق مجلس الوزراء، على دعم تذكرة سفر الحجاج، إلى البقاع المقدسة، وذلك بخفض سعرها بـ 100 ألف دينار.

كما أسدى الرئيس تعليماته، لوزير النقل بتعويض الحجاج، الذين دفعوا سعر التذكرة، ضمن التكاليف الإجمالية للحج.

الرحلات الجوية
الرحلات الجوية

الرحلات الجوية إلى البقاع المقدسة:  85,6 مليون تكلفة الحج هذا العام

وكان الديوان الحج والعمرة ، قد أعلن أن تكلفة الحج لهذا الموسم حددت ب 85 مليون سنتيم.

وأبلغ الديوان الوطني للحج والعمرة لكافة الحجاج الميامين أن تكلفة الحج لهذا الموسم 1443هـ/2022م هي : 856.100,00 دج شاملة لتذكرة السفر.

ودعا الديوان، الحجاج المؤهلين لأداء مناسك الحج لهذا العام اتباع الإجراءات والخطوات الإدارية وفق الترتيب الآتي بالتوجه في أقرب وقت إلى مصالح البلدية للحصول على وثيقة تثبت تأهيله لأداء مناسك الحج لهذا الموسم، و التوجه إلى اللجان الولائية الصحية مرفوقا بوثيقة التأهيل المسلمة من طرف مصالح البلدية أو دفتر الحاج للقيام بالفحوصات الطبية والتلقيحات اللازمة، والحصول على الدفتر الصحي وشهادة التأهيل الصحي لأداء مناسك الحج.

كما دعا ديوان الحجج أيضا، الحجاج المؤهلين للتوجه إلى مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد19 مرفوقين بجواز السفر البيومتري وبطاقة التعريف الوطنية لاستخراج جواز السفر الصحي المتضمن رمز الاستجابة السريعة QR Code، وهذا بالنسبة للحجاج الذين أخذوا التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد19 من قبل.

أما بالنسبة للحجاج الذين لم يتلقوا التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد19، فعليهم أخذ اللقاحات المعتمدة والحصول على جواز السفر الصحي.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات الجوية إلى الجزائر

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!