الثلاثاء, مايو 21, 2024
الرئيسيةالمميزةالجزائر نيويورك : هل سيتم استحداث خط جوي جديد؟

الجزائر نيويورك : هل سيتم استحداث خط جوي جديد؟

عبرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيت أوبين، عن أملها في استحداث خط جوي مباشر بين الجزائر وأمريكيا، بغية تخفيف عناء السفر من الجزائر إلى نيويورك والذي يمر عبر تركيا أو قطر.

السفيرة تأمل في استحداث خط جوي بين الجزائر وأمريكا

وقالت السفيرة الأمريكية، أن إنشاء الخط الجوي الجديد، من شأنه التخفيف على المسافرين من البلدين، حيث سيكونون قادرين على القدوم إلى الجزائر في غضون 16 ساعة، بدلا من قضائهم 3 أيام للوصول، مرورا بقطر أو تركيا.

سفيرة أمريكا بالجزائر
سفيرة أمريكا بالجزائر

وأضافت أوبين، “لذلك نحن نتطلع حقا لاستحداث هذا الخط المباشر من نيويورك إلى الجزائر العاصمة ونأمل أن يكون ذلك قريبا”.

وأوضحت السفيرة الأمريكية بالجزائر، أن استحداث خط جوي نيويورك-الجزائر العاصمة، لن يكفي،  مشيرة إلى ضرورة تنمية العلاقات الشعبية والسياحية بين البلدين.

كالع أيضا الرحلات القادمة من باريس

أوبين تزور مزرعة تربية الديك الرومي بالجلفة

وجاءت تصريحات سفيرة الولايات المتحدة، عقب زيارتها إلى ولاية الجلفة أين التقت مع والي الولاية، عمار بن سعد الذي حدثها عن المشاريع التنموية والإمكانيات الاقتصادية للولاية.

وزارت أوبين، مزرعة خيدر لتربية الديك الرومي التي تستخدم التكنولوجيا والثروة الحيوانية الأمريكية، لتحقيق زيادة في الأرباح وخلق فرص عمل للجزائريين.

وأكد أصحاب المزرعة على أهمية خط جوي مباشر بين الولايات المتحدة والجزائر، بغية خفض التكاليف مقارنة  بالمرور عبر قطر أو تركيا، حيث أنهم يقتنون كتاكيت الديك الرومي، من أمريكا، ويكبّدهم ذلك خسائر كبيرة بالتقل عبر قطر أو تركيا ثم الجزائر.

مزرعة تربية الديك الرومي
مزرعة تربية الديك الرومي

وأوضح مربو الديك الرومي، أن استحداث الخط الجوي، من شأنه أن يقلل التكاليف وبالتالي إنخفاض الأسعار ورفع الجودة للمستهلكين الجزائريين.

زيارة أخرى إلى بجاية

وتقوم السفيرة الأمريكية بجولة إلى مختلف ولايات الوطن، حيث قامت مؤخرا بزيارة  إلى ولاية بجاية، واستمتعت بمختلف المناطق السياحية، حيث غردت قائلة “من المنظر المذهل للبحر الأبيض المتوسط ​​في كاب كربون إلى تاريخ العلم والثقافة في القصبة وساحة جيدون إلى الآيس كريم الرائع عندDa Ali Bou La Glace “.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!