الرئيسيةأخبارجواز سفر رقمي يحمل معلومات عن عملية التلقيح

جواز سفر رقمي يحمل معلومات عن عملية التلقيح

(ملف)

تعمل كل البلدان التي باشرت عملية التطعيم ضد فيروس كورونا، على اصدرا جواز سفر رقمي أو شهاد تطعيم من أجل السماح للمسافرين بالتنقل بحرية، والتعجيل من فتح الحدود مع البلدان التي أغلقت حدودها كإجراء إحترازي لمكافحة هذا الوباء.

جواز السفر الرقمي سيحمل بيانات ومعلومات حامله، تتمثل في تاريخ تلقيه للقاح كورونا، ومتى تنتهي مدة صلاحيته ونسبة المناعة التي كونها المريض.

كما سيحمل الجواز معلومات حول إسم اللقاح الذي أخذه المسافر والبلد التي صنعته، بالإضافة الى ملاحظات في حالة ظهور أعراض جانبية أثناء أو بعد تلقيه للقاح.

المفوضية الأوروبية تعمل على طرح هذه التقنية

وحسب موقع القناة الروسية ” آر تي” فانه يتم تطوير تقنية مماثلة في الولايات المتحدة بواسطة أسماء كبيرة مثل “مايكروسوفت” و”أوراكل”، لمنح المسافرين جوازات رقمية مشفرة، للاحتفاظ بأوراق اعتماد التطعيم الخاصة بهم.

وقبل نهاية شهر فيفري الجاري حسب ذات المصدر، فانه سيتمكن المواطنون في الدنمارك من الاطلاع، من خلال أحد المواقع الصحية المحلية، على التأكيد الرسمي لتطعيمهم بلقاح كورونا.

في غضون ذلك، تدرس المفوضية الأوروبية مقترحات لإصدار شهادات التطعيم لمساعدة المسافرين إلى وجهات عطلاتهم بشكل أسرع، وتجنب صيف كارثي آخر لقطاع السياحة في أوروبا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!