الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةالمميزةهذا هو الترتيب الجديد لجواز السفر الجزائري

هذا هو الترتيب الجديد لجواز السفر الجزائري

يحتل جواز السفر الجزائري حاليًا المرتبة 94 عالميا من أصل 199 جواز سفر، وفقا لتقرير شركة استشارات الهجرة والاستثمار Henley & Partners.
وبذلك يفقد جواز السفر الجزائري مكانين مقارنة بالتصنيف الأخير أين كان يحتل المرتبة 92 عالميا.
حاملو جوزا السفر الجزائري يسمح لهم بالسفر من دون تأشيرة إلى 53 دولة تتوزع على جميع قارات العالم استثناء أوروبا وأمريكا الشمالية.
وتجدر الإشارة، إلى انه تم إنشاء هذا الترتيب من قبل شركة استشارات الهجرة والاستثمار Henley & Partners بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) ، كما يأخذ هذا التصنيف من خلال العديد من المعايير المتعلقة بحرية التنقل وإصدار التأشيرات.

جواز السفر الجزائري يأتي خلف تونس والمغرب

وقد صنف جواز السفر الجزائري خلف جواز السفر التونسي الذي يحتل المرتبة 77 عالميًا والذي يتيح الفرصة للسفر إلى 77 دولة بدون تأشيرة.

كما يأتي جوزا السفر الجزائر أيضا خلف جواز السفر المغربي الذي يحتل جواز المرتبة 84 عالميا، مما يسمح لك بالسفر إلى 64 دولة.

جواز السفر الجزائري
جواز السفر الجزائري

الدول الآسيوية تهيمن على الترتيب

لا تزال جوازات السفر الآسيوية تهيمن على الترتيب، حيث احتلت اليابان المركز الأول، في حين جاءت ثانيا سنغافورة، أما كوريا الجنوبية تم وضعها في المركز الثالث.

هذا أقوى جواز سفر في أوروبا

أقوى جواز سفر في أوروبا هو جواز السفر الألماني الذي يشير إلى النزل الرابع وجواز السفر الإسباني الذي يصل إلى المركز الخامس على المستوى العالمي.

وفي المقابل يحتل جواز السفر الفرنسي، المرتبة السادسة مع إمكانية السفر إلى 187 وجهة بدون تأشيرة.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات الجوية إلى الجزائر

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!