المميزةالنقل البحري

جديد بخصوص سفينة طارق ابن زياد.. تعرف عليه

ما يزال مصير سفينة طارق ابن زياد، المتوقفة عن العمل منذ شهر ماي من السنة الماضية 2021، محل تساؤلات كثيرة.

وللإستفسار أكثر كان لموقع الجالية الجزائرية، اتصالا هاتفيا مع موظف بميناء الجزائر العاصمة الذي كشف لنا بأن السفينة لا تزال متوقفة عن العمل.
وأوضح ذات المتحدث، إن السفينة تتواجد حاليا قيد الصيانة والأشغال فيها تجري على قدم وساق قصد إعادة تأهيلها من جديد.
ومن جهته، كان وزير النقل عيسى بكاي قد قام في وقت سابق بزيارة فجائية إلى ميناء الجزائر للوقوف على وضعية السفينة “طارق بن زياد، حيث شدد على ضرورة الحرص على الإسراع في إتمام جميع عمليات الصيانة وتأهيل هذه السفينة وتجديد شهاداتها بما يسمح بإعادة استغلالها تجاريا في أقرب الآجال وتدعيم أسطول النقل البحري للمسافرين.
وللإشارة، توقفت سفينة طارق ابن زياد بسبب تسجيلها بعض النقائص التقنية وانتهاء صلاحية الشهادات الدولية المتعلقة بالأمن والسلامة الضرورية لعودة نشاطها.

طالع أيضا: مسافرو سفينة باجي مختار 3 Algérie Ferries منزعجون من هذه السلوكيات

علقت احدى المسافرات في مجموعة على فايسبوك عن ظروف الرحلة التي أجرتها انطلاقا من مرسيليا باتجاه الجزائر على متن سفيرة باجي مختار3 Algérie Ferries .

وقالت المسافرة في التعليق أن 80 بالمائة من مشاكل باخرتي كورسيكا وباجي مختار3 Algérie Ferries ، تكمن في سلوكيات المسافرين، وليس في التسيير.

كما أضافت المسافرة، أن سلوكيات التعامل في فرنسا تختلف كثيرا عن الجزائر.

فيما كتب مسافر آخر تعليق اشمز من خلاله من تصرفات وسلوكيات البعض من مسافري سفينة باجي مختار3 Algérie Ferries ، الذين يلقون علب التبغ والشمة في غير أماكنها.

وفي مجموعة خاصة بالنقل البحري على فايسبوك، كتب مسافر تعليقا قال فيه أنه أجرى رحلة من مرسيليا باتجاه الجزائر بتاريخ 29 جانفي 2022 على متن باخرة باجي مختار3 Algérie Ferries ، ولاحظ فيها سوء التسيير من جانب طاقم السفينة الذين يهتمون بأمورهم الشخصية فقط على حد تعبيره.

 

طالع ايضا: هذه هي الإجراءات المفروضة على الوافدين بمطار هواري بومدين

أكد ححاد عميروش، رئيس مصلحة وحدة ومراقبة الحدود بمطار هواري بومدين، أن الإجراءات المفروضة على المسافرين تبدأ من خارج الجزائر وقبل الصعود على متن طائرة العودة.

وأضاف ححاد لقناة النهار، أنه يمنع على جميع الركاب دخول الجزائر إلا بتقديم اختبار سلبي PCR  لأقل من 36 ساعة. ولدى الوصول يمر المسافرون على كاميرات حرارية للتأكد من حالتهم الصحية.

وقال ذات المتحدث أن جميع المسافرين يخضعون لاختبار مستضد سريع (test antigénique rapide) بدون استثناء تصل مدة إجراؤه لـ 10 دقائق. حيث يتم تسريح الأشخاص الذين تكون نتيجتهم سلبية.

وأكد ححاد عميروش أن الأشخاص الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا. يتم تحويلهم لأماكن خاصة أين يتم فحصهم طبيا، وإلزامهم على الحجر الصحي الذاتي لمدة 10 أيام مع أخذ الأدوية اللازمة.

وفي حالة اكتشاف حالة إيجابية من ضمن الركاب. قال ححاد إنه سيتم الاتصال بجميع الركاب الذين كانوا على متن نفس الرحلة لإجراء تحاليل فورية. بالرجوع إلى النماذج الصحية التي يقدمها هؤلاء قبل صعودهم على متن الطائرة قبل الإقلاع.

وكشف ححاد أن المصالح الطبية بمطار هواري بومدين تقوم بإجراء أزيد من 1500 فحص طبي يومي بإشراف طاقم طبي يعمل على مدار اليوم.

إختلاف في أسعار تذاكر النقل البحرية Algérie Ferries

الجوية الجزائرية Air Algérie تعلن عن إجراء هام بخصوص التذاكر

هذا ما أمر به الرئيس تبون بخصوص النقل الجوي والبحري

قصة مغترب جزائري ضائع يعود إلى حضن العائلة بعد 36 سنة انقطاع

مؤسس Fly WestAF يكشف تفاصيل الأسعار والاعتماد لشركته

تفكيك شبكة تزوير الدولار بالجنوب الجزائري

كما يتيح لكم تطبيق الصفحة المزيد من آخر الأخبار الحصرية تابعنا

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

منظمة الصحة العالمية

كما يتيح لكم تطبيق الصفحة المزيد من آخر الأخبار الحصرية تابعنا

للمزيد من الأخبار

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

منظمة الصحة العالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!