الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخبارجديد الجوية الجزائرية: اقتناء 15 طائرة وتخفيضات بـ 50% لفائدة الجالية بالخارج

جديد الجوية الجزائرية: اقتناء 15 طائرة وتخفيضات بـ 50% لفائدة الجالية بالخارج

جديد الجوية الجزائرية: اقتناء 15 طائرة وتخفيضات بـ 50% لفائدة الجالية بالخارج

أعلن الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، ياسين بن سليمان، عن عدد من المشاريع المستقبلية التي تهم زبائن الشركة خاصة ما تعلق بمراجعة الأسعار مستقبلا لفائدة أفراد الجاليةالوطنية بالخارج.

اقتناء 15 طائرة جديدة

كشف الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، ياسين بن سليمان خلال عرض قدمه أمس أمام لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، إنّ الجوية الجزائرية ستقتني 15 طائرة جديدة منها 5 طائرات في 2025 ، وطائرتين في 2026 بسعة 300 راكب، إضافة إلى 8 طائرات في 2027 بسعة 150 راكب.

ومن إجمالي 15 طائرة جديدة المقرر شراؤها، أوضح ذات المسؤول أن هناك 7 طائرات ستكون ذات حمولة كبيرة و8 طائرات ذات حمولة متوسطة. وهذا بهدف تعزيز القدرة التنافسية للشركة الوطنية على الساحة الدولية وتلبية الطلب المتزايد على السفر الجوي.

فتح 7 خطوط جديدة في 2024

أما فيما يخص آفاق السنة الجارية، فقد أكد بن سليمان في عرضه، أن الخطوط الجوية الجزائرية تسعى إلى إطلاق 7 خطوط جديدة بحلول الثلاثي الرابع من سنة 2024، سيما نحو إفريقيا مع مطارات ليبروفيل (الغابون) و أبوجا (نيجيريا)  ونجامينا (تشاد)،إضافة إلى فتح خطين نحو كل من مطار غاتويك (لندن) و نحو نيويورك والتي هي قيد “الدراسة”.

وبالموازاة مع ذلك، فان شركة الخطوط الجوية الجزائرية ستعمل أيضا في سنة 2024 على إنشاء مركز لنقل البضائع.  كما سيتم تنفيذ هذه التطورات الرئيسية خلال الربع الأول من عام 2025، مما يمثل خطوة حاسمة في تحديث الأسطول الجوي الجزائري.

الجوية الجزائرية
الجوية الجزائرية

تخفيضات تصل إلى 50 بالمائة لفائدة الجالية الوطنية

في ذات السياق، كشف المدير العام للجوية الجزاىرية، ياسين بن سليمان، أن المؤسسة وضعت مخططا إستراتيجيا تحسبا لموسم الاصطياف.

وأضاف المدير العام خلال جلسة الاستماع من قبل لجنة الشؤون الخارجية و التعاون والجالية، أن أسعار التذاكر عرفت تخفيضات وترويج السنة الفارطة، حيث ستعمل الجوية الجزائرية على مواصلة تخفيض الأسعار وعروض الترويجات خلال هذا الموسم.

وأعلن ياسين بن سليمان أن سنة 2024 ستعرف تحسين في أسعار التذاكر وستكون هنالك تخفيضات قد تصل الى 50 بالماىة خلال فصل الصيف.

وأشار بن سليمان، إلى أن التخفيضات والعروض ستكون مع كل الوجهات والطلبات خاصة الخطوط التي بها جالية جزائرية كبيرة. يضاف إلى ما سبق وضع اقتراح إنشاء اشتراك للجالية يتيح الاستفادة من سعر ثابت ويزيد بالمقابل من مداخيل الشركة.

اقرأ أيضا: جواز السفر الجزائري: 202 دولة متاحة لهذه الفئة من الجزائريين

المهن المطلوبة في فرنسا 2024: 38 وظيفة الأكثر طلبا

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!