أخبارالمميزة

جامعات تُدرس باللغة الإنجليزية بألمانيا

تهدف لتوسيع شراكاتها مع المؤسسات التعليمية الدولية

للمهتمين بالدراسة في ألمانيا، “الجالية الجزائرية” ستقدم لكم في هذا المقال أبرز الجامعات الألمانية للدراسة والبحث باللغة الإنجليزية.

جامعة روبريشت كارلس هايدلبرغ

تقدم جامعة روبريشت كارلس  Ruprecht Karls Universität Heidelberg ، بمدينة هايدلبرغ 14 برنامجا دراسيا للحصول على شهادة الماجستير باللغة الإنجليزية في مجالات عديدة، كالاقتصاد والأنثروبولوجيا والهندسة الحيوية والبحث الطبي وغيرها.

وتصنف جامعة هايدلبرغ نفسها كمؤسسة تعليمية مُخصصة بالتدريس عبر البحث، حيث يتم تصميم المناهج بما يوفر للطلبة فرصة التدريب المبكر على البحث المستقل في مختلف تخصصاتها.

جامعة لودفيغ ماكسيميليانز

تستهدف الجامعة بجملة من البرامج، الطلبة الأجانب والألمان ممن يرغبون في العمل بمؤسسات دولية.

وتقع الجامعة بمدينة ميونيخ تقدم 28 برنامجا باللغة الإنجليزية، للحصول على درجة الماجستير بمجالات العلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية، بشرط الإتقان الكامل للغة الإنجليزية.

الجامعة التقنية بميونيخ

الجامعة التقنية بميونيخ Technische Universität München ، تسعى عبر برامجها المختلفة، على إيجاد حلول للتحديات التي تواجه المجتمعات، كما أنها تمتلك فروعا في عدة دول حول العالم.

وتوفر 60 برنامجا للحصول على درجة الماجستير باللغة الإنجليزية، في مجالات العلوم الطبيعية والهندسة والإدارة والطب والعلوم الاجتماعية.

جامعة ألبرت لودفيغز فرايبورغ

تتميز الجامعة عن غيرها بتصنيفها ضمن أفضل عشر جامعات في ألمانيا، كما أنها عضو باتحاد الجامعات البحثية الأوروبية LEUR

وتقدم جامعة فرايبورغ Albert Ludwigs Universität Freiburg ، ما لايقل عن 25 برنامجاً باللغة الإنجليزية في مجالات متعددة، وتستقبل الجامعة كل عام عددا كبيرا من الطلبة الأجانب.

وقد نشرت  على صفحتها استراتيجيتها لـ”تدويل” الجامعة حتى عام 2023 بتوسيع شراكاتها مع المؤسسات التعليمية الدولية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!