أخبارالمميزة

جامعات ألمانية للمهتمين بالدراسة باللغة الإنجليزية

للمهتمين بالدراسة في ألمانيا، “الجالية الجزائرية” ستقدم لكم في هذا المقال قائمة ثانية لأبرز الجامعات الألمانية للدراسة والبحث باللغة الإنجليزية.

جامعة هامبورغ

يتم تدريس في جامعة هامبورغ Universität Hamburg 44 برنامج، منهم إما باللغة الإنجليزية بشكل كامل أو مناصفة ما بين اللغتين الإنجليزية والألمانية، 42 منها مخصصة للحصول على درجة الماجستير بمجالات متعددة في العلوم الطبيعية والاجتماعية.

كما يقدم أكثر من 170 برنامج للحصول على درجات علمية مختلفة.

جامعة مانهايم للعلوم التطبيقية

 

جامعة مانهايم للعلوم التطبيقية Hochschule Mannheim أحد الجامعات التي تقدم برنامج دراسي باللغة الإنجليزية، حيث تهتم جامعة مانهايم بتقديم برامج في مجالات مختلفة، مثل الهندسة الكهربائية والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا المعلومات.

جامعة أولم

تقدم جامعة أولم Ulm Universität، 12 برنامجاً دراسياً باللغة الإنجليزية للحصول على درجة الماجستير أغلبها في العلوم الطبيعية مثل الأحياء والهندسة الكيميائية والفيزياء.

كما حازت الجامعة على المركز الثاني في ألمانيا والرابع عشر على مستوى العالم في تصنيف “العصر الذهبي”، وهو تصنيف للجامعات التي مر على إنشائها بين 50 و80 عاماً.

جامعة برلين الحرة

يمكنك الحصول على درجتي البكاريوس أوالماجستير من العاصمة الألمانية من خلال الالتحاق بجامعة برلين الحرة Freie Universität Berlin. تقدم الجامعة 23 برنامجا للماجستير باللغة الإنجليزية بالتعاون مع جامعات أخرى داخل وخارج ألمانيا، وبالتالي فإن إجادة اللغة الألمانية ليس شرطا أساسيا للالتحاق بأي من تلك البرامج.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى