أخبارالمميزة

تونس تقر إجراءات جديدة لكل الوافدين إلى أراضيها

الجزائريون لا يخضعون لها بحكم تونس نقطة عبور فقط

كشفت شركة الخطوط الجوية التونسية عن خضوع جميع المسافرين لحجر صحي لمدة 7 أيام عند وصولهم إلى تونس،بالاضافة الى كشف تحليل PCR لا يقل عن 72 ساعة، إلا أن الجزائريين لا يخضعون لهذه الشروط.وأفاد بيان للشركة أن هذا الإجراء يخص جميع المسافرين بغض النظر عن بلدهم الأصلي وحالة التطعيم الخاصة بهم (الركاب الذين تم تطعيمهم معنيون أيضًا ، وفقًا للخطوط التونسية).

وأوضحت الخطوط التونسية أن هذه الإجراءات ستطبق إلى غاية 14 أوت الجاري. كما أشارت ذات الشركة إلى أنه يجب على كل مسافر أن يوافق عند اقتنائه للتذكرة وتسجيل الركوب، على إحترام هذا الحجر الصحي لمدة سبعة أيام.

سيتعين على المسافرين أيضًا الخضوع لاختبار PCR سلبي لمدة لا تقل عن 72 ساعة ، كما ذكرت الخطوط التونسية زبائنها أنه لا يتم قبول الإختبارات السريعة والمستضدية واللعابية.

الجزائريون غير معنيون بهذا الإجراء

لا يخضع الجزائريون الذين يرغبون في الدخول إلى وطنهم عبر مركز العبور تونس، إلى الإجراءات التي أقرتها السلطات التونسية، بحيث مدة صلاحية الفحص لمسافرين العبور للجزائر يطبق عليهم شرط الذي فرضته الحزائر ب36 ساعة وليس المعلن عنه من قبل الحكومة التونسية والمقدر ب 72 ساعة  بمطار تونس ، لأنها منطقة عبور دولية وتخضع لشرط دولة الوجهة ، كما  أنهم  ليس باستطاعتهم الخروج من مطار تونس حسب ما تفرضه السلطات التونسية على الجزائرين مع اشتراطها لفارق زمني لا يتعدى ال 24 ساعة بين رحلة الوصول ورحلة التكملة ، كما يتعرض كل متأخر بساعة واحدة الى إرجاعه وعدم السماح له بالدخول.

 

لمتابعة الأخبار الحصرية اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!