الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةالرحلاتتنصيب لجنة متابعة سير موسم الحج 2022

تنصيب لجنة متابعة سير موسم الحج 2022

أشرف اليوم الخميس 16 جوان 2022 وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي على تنصيب لجنة متابعة سير موسم الحج لعام 1443ه/2022م.

و أوضح بيان الوزارة أن” اللجنة التي تم تنصيبها هي آلية تضمن الاستماع لانشغالات المواطنات و المواطنين و طمأنتهم على ذويهم من حجاج بيت الله بالبقاع  المقدسة”.

وفي ذات السياق وضعت الوزارة تحت تصرف المواطنين رقمي الهاتف و الفاكس: 023484435 والعنوان الالكتروني [email protected] .

الحج 2022: أول فوج للحجاج الجزائريين يغادر أرض الوطن متوجها نحو البقاع المقدسة

حج
حج

غادر أول فوج للحجاج الجزائريين، صبيحة أمس الأربعاء مطار هواري بومدين الدولي باتجاه البقاع المقدسة  لأداء مناسك الحج، حيث كان في توديع هذا الفوج الذي يضم 57 حاجا وحاجة، إضافة إلى عدد من أعضاء البعثة الوطنية للحج، كل من وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، وزير النقل عبد الله منجي، وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، وكذا المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، أحمد سليماني، المدير العام للحماية المدنية، بوعلام بوغلاف، وسفير المملكة العربية السعودية بالجزائر، عبد الله بن ناصر عبد الله البصير، إلى جانب ممثلي عدة قطاعات معنية بتنظيم عملية الحج.

مغادرة أول فوج من الحجاج من مطار قسنطينة إلى البقاع المقدسة

حج
حج

كما غادر أيضا أول فوج من الحجاج الجزائريين في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس انطلاقا من مطار محمد بوضياف الدولي بقسنطينة متوجها إلى البقاع الإسلامية المقدسة لأداء فريضة الحج لموسم 2022 ،1443 هجري، حيث ضمّت الرحلة 250 حاجا وحاجة من منطقة شرق البلاد.

وذلك على متن طائرة للخطوط الجوية الجزائرية باتجاه المملكة العربية السعودية لأداء خامس أركان الإسلامي حسب ما علم من مسؤولين بالجمارك الجزائرية.

قد يعجبك ايضا:

متى يبدأ الحج ومتى ينتهي 2022

18 رحلة مبرمجة من مطار قسنطينة

وقد تم برمجة 18 رحلة هذا الموسم (حج 2022″ وذلك في الفترة من 16 جوان الجاري إلى غاية 2 جويليةالمقبل انطلاقا من مطار محمد بوضياف الدولي بقسنطينة تضم في مجموعها أزيد من 5 آلاف حاج و حاجة وفقا لمخطط رحلات تم ضبطه بالتشاور بين مختلف الأطراف المعنية.

برمجة 17 رحلة جوية لنقل الحجاج من المطار الدولي لوهران

كما تم أيضا برمجة 17 رحلة جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية انطلاقا من المطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة”.

وستنطلق أول رحلة من وهران في الساعات الأولى من يوم 19 جوان المقبل على متن الخطوط الجوية الجزائرية باتجاه مطار المدينة المنورة.

كما هناك 15 رحلة على متن الخطوط الجوية الجزائرية و رحلتين مع الخطوط الجوية السعودية خلال الفترة الممتدة من 19 جوان إلى 3 جويلية المقبل.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!