أخبارالمميزة

تمديد الحملة الوطنية للتلقيح إلى نهاية السنة

أعلنت وزارة الصحة، الجمعة، عن تمديد الحملة الوطنية الكبرى للتلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) التي انطلقت الأسبوع الفارط، إلى نهاية السنة الجارية بهدف تلقيح 70 بالمائة من مجموع المواطنين.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه “تم تمديد نطاق الحملة الوطنية الكبرى للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19 بهدف تلقيح 70 بالمائة من مجموع المواطنين إلى نهاية السنة الجارية من أجل تحقيق مناعة جماعية ضد هذا الفيروس والعودة إلى الحياة الطبيعية”.

وأشارت الوزارة الى أنه “تم تلقيح ما يزيد عن مليون شخص، خلال الفترة الممتدة من يوم السبت 4 إلى 9 سبتمبر الجاري”، داعية جميع المواطنين إلى

“مواصلة الانخراط في هذه الحملة الوطنية والامتثال لإرشادات السلطات الصحية والاستمرار في التقيد بالإجراءات الوقائية، قبل وخلال وبعد عملية التلقيح، لتجنب انتقال أي عدوى، خاصة في ظل انتشار سلالات متحورة أكثر شراسة”.

وكان وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، قد أكد، خلال إعطائه إشارة انطلاق هذه الحملة، التي اختير لها شعار “بالتلقيح تستمر الحياة”، على “الدور الكبير” الذي تلعبه القطاعات الوزارية والمجتمع المدني والشريك الاجتماعي كل في مجاله في التصدي للوباء، داعيا إلى “تعبئة شاملة للحكومة والشعب الجزائري لإنجاح هذه الحملة ومن ثم الحد من آثار الجائحة وتخفيف العبء على المستشفيات”.

لمتابعة آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!