الجمعة, مايو 17, 2024
الرئيسيةأخبارتكوين شبه طبي لممرضين من الجزائر في ألمانيا لمعالجة داء الفيل

تكوين شبه طبي لممرضين من الجزائر في ألمانيا لمعالجة داء الفيل

كشف الدكتور الألماني شنغالي، إنه مستعد لتكوين ممرضات من الجزائر لمدة 4 أسابيع لمعالجة داء الفيل داخل الجزائر عوض التنقل لدول أوروبية التي تكلف كثيرا.

وأضاف “شنغالي” أن تكوين ممرضة سيكون  تحت إشرافه، حيث سيتم تكوين الممرضات بشكل دقيق لمتابعة المرضى الذين يعانون من هذا الداء، على غرار التضميد والماساج وغيرها، مضيفا أن دول عربية أخرى استفادت من هذه التكوينات المجانية كجمهورية مصر العربية.

وقال مصطفى قارة علال ممثل الجمعية الجزائرية الألمانية للتضامن في تصريحه لـ “الجالية الجزائرية”، أن هدف الجمعية هو معالجة مرضى داء الفيل في الجزائر بالتنسيق مع أطباء ألمانيين الذي أبدوا استعدادهم لتكوين الممرضين الجزائريين.

وأكد قارة علال أنه سيتسنى للمرضى مستقبلا العلاج في الجزائر، ما يجعلهم لا يدفعون أثمان باهظة للعلاج في الخارج، ناهيك عن الوثائق الإدارية والتأشيرة وغيرها من الصعوبات التي يتلقونها خلال مرحلة السفر خارج الوطن، الأمر الذي تحقق بفضل أتصالات الدكتور اسطنبولي من أمريكا مع الدكتور المتخصص في ألمانيا وكذالك بفضل تضافر الجمعيات الناشطة بالداخل والخارج.

للإشارة، تم اختيار إحدى الممرضات المتطوعات مع جمعية الشفاء بالمدية، للعمل على تكوينها لدى الدكتور “شنغالي” حسب السيد قارة علال.

حمزة.ب

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!