الجمعة, مايو 17, 2024
الرئيسيةأخبارتقرير أمريكي: ثلث المصابين بمتحور "أوميكرون" تمّ تلقيحهم ضد فيروس كورونا

تقرير أمريكي: ثلث المصابين بمتحور “أوميكرون” تمّ تلقيحهم ضد فيروس كورونا

خلص تقرير للمركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أنّ متحور “أوميكرون” يصيب الأشخاص الملقحين ضد فروس كوفيد19 بل يصيب حتى أولئك الذين تلقوا جرعة معزّزة أي الجرعة الثالثة.

وقال التقرير الذي أصدره المركز الأمريكي أمس الجمعة أنّ عدد الإصابات بمتحور “أوميكرون” بالولايات المتحدة الأمريكية قد بلغ 43 حالة كلهم تلقوا اللقاح كاملا فمنهم من تم تلقيحه بجرعتين وثلثهم تلقوا ثلاث جرعات ضد كورونا.

وفصل المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أنه من بين ال43 إصابة بالمتحور الجديد يوجد 34 شخصا أخذوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا و 14 أخذوا الجرعة الثالثة المعزّزة كما أصيب 5 أشخاص ب”أوميكرون” بعد أقل من 14 يوما عن تلقيهم الجرعة الثالثة المعزّزة.

وسجلت 25 إصابة لأشخاص تتراوح أعمارهم مابين 18 و 39 حالة و 14 شخصا من بين المسافرين فيما سجلت 5 حالات لأشخاص كانوا قد أصيبوا من قبل بفيروس كوفيد19.

جدير بالذكر أنّ من بين الحالات المسجلة ب”أوميكرون” أدخل مريض واحد المستشفى فقط فيما تبقي الأعراض خفيفة مثل السعال والتعب والاحتقان و في بعض الأحيان الأخرى صعوبة التنفس والإسهال والتقيؤ ولم تسجّل اية حالة وفاة لحدّ اليوم بحسب للمركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!