السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةالمميزةتعيين سفير جديد للجزائر في أمريكا

تعيين سفير جديد للجزائر في أمريكا

تم اليوم الأحد، الموافقة، على اعتماد سفير جديد للجزائر بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويتعلق الأمر، بـ” محمد حناش”، حيث تم اعتماده سفيرا فوق العادة ومفوضا للجزائر لدى الولايات المتحدة الأمريكية خلفا للسابق “أحمد بطاش”.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية فقد “وافقت الحكومة الأمريكية على اعتماد السيد محمد حناش سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، حسب ما أفاد به يوم الأحد بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج”.

سفير الجزائر في أمريكا
سفير الجزائر في أمريكا

سفير الجزائر الجديد لدى أمريكا في أسطر

سبق لمحمد حنيش وأن شغل منصب سفير الجزائر في بروكسل منذ أكتوبر 2020، حيث ستتمثل مهمته في تعزيز العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين البلدين.

كما يهدف تعيين سفير جديد إلى إضفاء ديناميكية جديدة على هذه العلاقات على المستوى السياسي ، وكذلك في المجال الاقتصادي والتعاون الثنائي.

وللإشارة، شهدت دول أخرى مثل بيرو وأستراليا والمكسيك، وصول سفراء جدد من الجزائر خلال الأسبوع الماضي.

الموافقة على اعتماد سفراء جدد للجزائر بكل من استراليا الميكسيك والبيرو

وللإشارة، كانت حكومة جمهورية البيرو قد وافقت على اعتماد السيد كمال رتياب سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى جمهورية البيرو، حسب ما أفاد به يوم الاثنين بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

كمال رتياب سفير فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى جمهورية البيرو
كمال رتياب سفير فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى جمهورية البيرو

ومن جهتها، وافقت الحكومة الأسترالية هي الأخرى على اعتماد السيد نور الدين بن فريحة سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى أستراليا، حسب ما أفاد به يوم الاثنين بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

سفارة المكسيك
سفارة المكسيك

وفي المقابل، وافقت حكومة الولايات المتحدة المكسيكية على اعتماد السيد بلقاسم بلقايد سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى الولايات المتحدة المكسيكية، حسب ما أفاد به يوم الاثنين بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

 لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!