أخبارالمميزة

تعميم الدفع الالكتروني 21 أفريل 2021

من شأنه أن يسهل على الجالية الجزائرية في جل المجالات

تم الاعلان عن انطلاق عملية الدفع الالكتروني رسميا ابتداء من 21 أفريل 2021، هذه العملية التي من شأنها أن تغير واقع الرقمنة بالجزائر، وتسهل على الجالية الجزائرية عملية الدفع في شتى المجالات.

وقال وزير التجارة، كمال رزيق، أن التأسيس لإطلاق التجارة الإلكترونية، مرهون بنجاح آلية الدفع الإلكتروني.

ومن المنتظر ان يستجيب التجار وأصحاب المهن الحرة والحرفيين وأصحاب المؤسسات الاقتصادية، إلى دعوة الوزير للالتزام بجعل الوسائط الإلكترونية، تحت تصرف المستهلكين، خاصة وان هذه الوسائط مؤمنة ومجانية.

وتتصدر ولاية المسيلة قائمة الولايات الأكثر استعمالا لآلية الدفع الإلكتروني، حيث أن 27 بالمائة من المؤسسات أضحت تستعمل الدفع الالكتروني.

هذه الخدمة من شانها أن تمكن الجزائر بالقفز الى عصر التطور التكنولوجي، خاصة قطاع التجارة الالكترونية، التي من شانها ان تسهل على الجالية عند زيارتهم لأٍرض الوطن، لاقتناء ما يريدون او لدفع حاجياتهم، خاصة الجانب السياحي بدل من ان يضطرون لحمل اموالهم وصرفها في الاسواق السوداء للحصول على الدينار الجزائري.

فالدفع الالكتروني يكون عن طريق الحصول على البطاقة الذهبية الخاصة بالحساب البريدي، وبعدها يجب التسجيل في التطبيق بريدي موب، من اجل الاستفادة من الدفع بالكود QR

وسنشرح في المقال القادم كيفية الحصول على البطاقة وتحميل التطبيق مع التعرف بطرق الدفع الجديدة في الجزائر، مع خبير في قطاع التجارة الالكترونية أمين سويسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!