السبت, أبريل 20, 2024
الرئيسيةالمميزةتطبيق جديد لحجز التذاكر مع Algérie ferries

تطبيق جديد لحجز التذاكر مع Algérie ferries

أعلن وزير النقل الجزائري عبد الله منجي, عن اطلاق تطبيق جديد لحجز التذاكر مع الشركة الوطنية للنقل البحري Algérie ferries و تحسين المنصة الرقمية لحجز التذاكر لجعلها أكثر سلاسة و سهولة للحجز.

تطبيق جديد لحجز التذاكر مع Algérie ferries  Algérie ferries

في رده على السؤال الشفوي خلال جلسة علنية بمجلس الأمة، ترأسها رئيس المجلس، السيد صالح قوجيل، وبحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار،  المتعلق بصعوبة حجز تذاكر الطيران و النقل البحري للمسافرين الجزائريين، اعلن وزير النقل عن وضع حيز الخدمة في “الايام المقبلة” لتطبيق جديد خاص للبيع الإلكتروني للتذاكر النقل البحري و اعادة النظر في المنصة الرقمية لحجز التذاكر للخطوط الجوية الجزائرية من اجل جعلها اكثر فعالية للسماح للمواطن بشراء تذكرة عن بعد دون التنقل.

كما تطرق منجي خلال رده الى ملف الرقمنة في قطاع النقل، كاشفا عن اطلاق منصة رقمية جديدة لمتابعة وتسيير عملية شحن البضائع على مستوى الموانئ التي ستدخل حيز الخدمة في “الايام القليلة المقبلة”.

algérie ferries
algérie ferries

وزير النقل: منح 38 رخصة لمتعاملين خواص تتعلق بممارسة نشاطات النقل البحري الحضري

 افاد وزير النقل منجي انه تم ايضا منح 38 رخصة لمتعاملين خواص تتعلق بممارسة نشاطات النقل البحري الحضري والصيد البحري و السياحة و التنزه في البحر و نشاط الباخرة-مطعم و نشاط النزهة عبر آليات بحرية ذات محرك.

وأضاف منجي، أن اللجنة المشرفة على الاستثمار في هذا المجال ستدرس خلال السبوع القادم طلب آخر لمستثمر جزائري مقيم في الخارج، يقول الوزير.

وفي هذا الصدد، ابرز الوزير ان هذه المنصة الرقمية ستمكن من الاطلاع “بشكل دقيق و في الوقت الحقيقي على كل الانشطة و المعطيات الاقتصادية”.

وزير النقل عبد الله منجي يأمر بالشروع في اقتناء 15 طائرة للجوية الجزائرية

قال وزير النقل أنه سيتم الشروع في تنفيذ قرار الرئيس تبون القاضي باقتناء 15 طائرة جديدة تدعيما للأسطول الجوي للخطوط الجوية الجزائرية.

كما كلف منجي، الرئيس المدير العام الجديد للخطوط الجوية الجزائرية بالشروع “حالا في اتصالات مع مصنعي الطائرات لاقتناء 15 طائرة جديدة تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المتعلقة بتدعيم الأسطول الجوي.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات الجوية إلى الجزائر

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!