الأربعاء, أبريل 24, 2024
الرئيسيةاستشارات وقوانين الهجرةتسهيلات في منح التأشيرة لهذا البلد

تسهيلات في منح التأشيرة لهذا البلد

تفاجأ طالبو التأشيرة بالجزائر من تسهيلات كبيرة في منح التأشيرة للمملكة المتحدة، وهو ما فتح الباب أمام الكثيرين لتحقيق حلم السفر إلى بريطانيا.

وتساءل طالبو التأشيرة عبر صفحات فايسبوك تعنى بأمر الهجرة إلى أوروبا، عن السرّ وراء ذلك بعدما كانت الحكومة البريطانية من أكثر البلدان صرامة في منح التأشيرة للراغبين في الهجرة.

برّر البعض ذلك بانهيار الاقتصاد البريطاني مثله مثل الاقتصاد في العالم، وبحثهم عن موارد دخل جديدة منها السياحة، وقال أن تسهيلات الفيزا تشمل فقط السياحية دون باقي الأنواع من التأشيرة، وعلى حدّ تعبيره فإن هذا البلد يريد منك أن تذهب لصرف مالك وفقط.

التأشيرة

أما آخر فقال أن تطبيق قانون الهجرة الجديد جعل القوانين واضحة في هذا الشأن من يملك تأشيرة للسياحة وتنتهي صلاحيتها ينتظره السجن.

التأشيرة

من جهته ردّ أحد المعلقين على سرّ تسهيلات التأشيرة إلى المملكة المتحدة، كون هذه الأخيرة تعاني من أزمة اقتصادية وارتفاع في نسبة التضخم، ومن بين الإجراءات التي اتخذتها الحكومة إنعاش القطاع السياحي، من بين تدابيره رفع حصص الفيزا السياحية.

التأشيرة

تأشيرات مؤقتة  للحدّ من النقص في سائقي الشاحنات

أعلنت الحكومة البريطانية مؤخرا عن مخطط لتخفيف شروط منح التأشيرة بصورة مؤقتة، في وقت تواجه فيه مشكلات متزايدة بسبب نقص عدد سائقين الشاحنات الثقيلة يقدر بنحو 100 ألف سائق.

وتسبب النقص في عدد السائقين في تعطيل عمليات تسليم الوقود، مع إغلاق بعض محطات الوقود تماما ووقوف طوابير طويلة من السيارات.

وتوقعت تقارير إعلامية أن تصدر السلطات البريطانية ما يصل إلى 5000 تأشيرة مؤقتة بموجب برنامج قصير الأمد.

طالبو التأشيرة البريطانية …نظام النقاط الجديد

يعتمد نظام الهجرة الجديد في المملكة المتحدة على أربعة معايير أساسية لمنح تأشيرة العمل، أولاها الحصول على كفالة من شركة بريطانية، والثاني أن يكون لدى طالب التأشيرة عرض بعقد عمل براتب سنوي يتجاوز 25.6 ألف جنيه إسترليني (نحو 34.5 ألف دولار).

ويتعلق المعيار الثالث بإتقان الإنجليزية والمستوى التعليمي الذي كلما ارتفع زادت النقاط، ومن ثم فإن الحاصل على شهادة الدكتوراه أكثر حظا من الحاصل على شهادة الليسونس أو الماجستير.

التأشيرة

أما المعيار الرابع فيشترط أن تكون وظيفة المتقدم ضمن قائمة الوظائف التي يحتاجها السوق البريطاني.

وبناء على هذه المعايير يتم احتساب النقاط لصاحب الطلب، وعليه الحصول على سبعين نقطة من أصل مائة حتى ينال تأشيرة العمل في المملكة المتحدة.

وتبرر الحكومة البريطانية اعتماد نظامها الجديد برغبتها في استقدام الكفاءات وأصحاب الخبرات إلى البلاد، لذلك كلما ارتفع المستوى التعليمي لطالب تأشيرة العمل زادت فرصه في الحصول على الموافقة.

التأشيرة

تابع أيضا تونس تخفض الأسعار لتجذب الجزائريين

في ألمانيا أيضا فرص للهجرة

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!