الأحد, أبريل 14, 2024
الرئيسيةأخبارتسهيلات جديدة لتشجيع استعمال السيارات الكهربائية في الجزائر

تسهيلات جديدة لتشجيع استعمال السيارات الكهربائية في الجزائر

اعلن وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، البروفيسور شمس الدين شيتور، عن تخفيف الرسوم التي ستفرض على السيارات الكهربائية، تحفيزا وتشجيعا لاستعمالها.

وقال الوزير شيتور ان مصالحه تعمل على ضرورة خفض الرسوم، التي ستطبق على المركبات الكهربائية حتى يكون لها مستقبل زاهر في الجزائر.

وداعا ذات المتحدث إلى التخفيف في قيمتها من خلال إعفاء هذه المركبات من القسيمات وضمان سير مجاني على مستوى الطريق السيار بمجرد دخول نظام الدفع حيز التنفيذ أو حتى من خلال اقتراح تخفيضات لهذه المركبات.

وأوضح أن دائرته الوزارية تهتم بهذا الصنف من السيارات “من باب استهلاك الطاقة”، قصد التخفيض من استهلاك الوقود التقليدي الذي كان معدل تكلفته يبلغ 1،7 مليار دولار كل سنة، معربا عن أمله أن تدرج المركبات الكهربائية في سياسة النقل التي يسعى إلى بلوغها.

65 بالمائة من الجزائريين يوافقون على استعمال السيارات الكهربائية

وعبر عن “القبول الاجتماعي” لهذا النوع من المركبات، حسب البروفيسور، سبر آراء قامت به شركة نافطال، حيث أبان أن “65 بالمائة من المواطنين يوافقون على دخول المركبات الكهربائية.

هذا وأصر الوزير لـ واج على ضرورة “تحديد أسعار قريبة من أسعار المركبات الحرارية”، مؤكدا على أهمية استجابة هذا المركبات للمعايير الأمنية دون أن يكون هناك الكثير من الأكسسوارات التي يضاهي سعرها 10.000 أورو/ للمركبة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!