الرئيسيةأخبارترحيل عامل توصيل جزائري من فرنسا بعد موقفه هذا

ترحيل عامل توصيل جزائري من فرنسا بعد موقفه هذا

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، عن ترحيل الجزائري البالغ من العمر 19 سنة إلى الجزائر بعد رفضه تسليم طلبات لمطاعم يهودية بفرنسا.

وقضى الشاب الجزائري عقوبة في السجن بعد اكتشاف إقامته غير الشرعية بفرنسا، حيث قال وزير الداخلية في تغريدة له على تويتر، “بما أنني تعهدت بذلك، فقد طُرد اليوم “عامل توصيل” الوجبات الذي أعلن عدم رغبته في خدمة العملاء اليهود، بعد أن قضى عقوبة السجن … لا مكان للكراهية المعادية للسامية في فرنسا “.

وتعود الواقعة إلى تاريخ 7 جانفي 2021 في ستراسبورغ شمال شرق فرنسا، أين تم إلغاء طلبي مطعمين يهوديين من قبل نفس عامل التوصيل، الذي يعمل في منصة Deliveroo ، على أساس أنه “لا يسلم لليهود”.

وعلى اثرها تم تقديم شكوى من قبل المطاعم والمجلس “الإسرائيلي” في Bas-Rhin والمكتب الوطني لليقظة ضد معاداة السامية (BNVCA) حدد تحقيق للشرطة وسجلات هاتف GPS رجل التوصيل الجزائري ، الذي كان يعمل بفضل الحساب الذي أقرضه رجل توصيل آخر في  Deliveroo.

وحكم على الشاب الجزائري الذي حوكم بتهمة “التمييز على أساس الدين” بالسجن أربعة أشهر، وبعد ثلاثة أشهر تم ترحيل الشاب البالغ من العمر 19 عامًا إلى الجزائر.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!