السبت, مايو 18, 2024
الرئيسيةأخبارتخوف الجالية الجزائرية من تكرار سيناريو غلق الحدود بسبب "أوميكرون"

تخوف الجالية الجزائرية من تكرار سيناريو غلق الحدود بسبب “أوميكرون”

شهد عدد الإصابات بفيروس كورونا في فرنسا قفزة غير متوقعة، حيث تجاوز عتبة الـ 50 ألف خلال آخر 24 ساعة لأول مرة منذ ما يقارب 6 أشهر.

وكشفت بيانات الوكالة الوطنية للصحة الفرنسية، أن العدد الإجمالي للمصابين بلغ 7.800.000 حالة منذ بداية الجائحة، في حين وصل مجموع الوفيـ.ـات لـ 119.506.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية، أن أزيد من 52 مليون شخص في البلاد قد تلقى لقاحاً واحداً على الأقل، كما استفاد أكثر من 10 ملايين فرنسي الجرعة الثالثة.

وسجلت المصالح الصحية الفرنسية في وقت سابق 12 شخص مصاب بالمتحورة “أوميكرون”، والذين تم عزلهم في منازلهم وتنفيذ تدابير لتحديد الأشخاص المخالطين لهم، أين أعلن رئيس الوزراء  جان كاستكس أن الموجة الخامسة من فيروس كورونا قوية جدا مشددا على أن الوضع “مقلق للغاية”، حيث قرر عقد اجتماع، غدا الاثنين، للبحث في “ما إذا كانت هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات إضافية”.

وبمجرد اكتشاف حالات مصابة بالمتحورة “أوميكرون” في فرنسا، قررت السلطات الجزائرية من جهتها التحديث في البرتوكول الصحي للسفر، أين اشترطت الخطوط الجوية الجزائرية على المسافرين الراغبين في السفر بين فرنسا والجزائر، تقديم شهادة التحاليل PCR  سلبية لأقل من 48 ساعة.

كما أعلنت وزارة النقل عن فرض شروط جديدة للراغبين في السفر عبر النقل البحري، بإقرار الجواز الصحي للتلقيح إثبات التلقيح، علاوة على الإجراءات المعمول بها PCR والاختبار التشخيصي، كشرط لدخول التراب الوطني ومغادرته.

وفي نفس السياق، أعلنت شركة Corsica Linea، عبر موقعها الرسمي، أمس السبت، عن إجراءات صحية جديدة من أجل السفر بين مرسيليا والجزائر اعتبارً من 6 ديسمبر.

وتخوف أفراد الجالية الجزائرية المقيمون في فرنسا والذين يعتبرون أكبر نسبة من المغتربين خارج البلاد، من عودة سيناريو غلق الحدود الجزائرية بعد ظهور سلالة “أوميكرون” التي وصفها الخبراء بـ “المقلقة”، إلا أن وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد قال، أمس الأحد، أن العودة للحجر الصحي مستبعدة إلا في حال حدوث “كارثة” حسب وصفه.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا  

وللمزيد إقرأ أيضا:

حالات مشبوهة لمتحوّر “أوميكرون” بالجزائر

وزير الصحة بن بوزيد يتحدث عن إمكانية الغلق الكلي

الشركة البحرية  Corsica Linea تعلن عن الشروط الصحية الجديدة للسفر من وإلى الجزائر

ارتفاع عدد المصابين بسلالة “أوميكرون” بفرنسا والجوية الجزائرية تتخذ إجراءا جديدا في الخروج إلى فرنسا

الجوية الجزائرية تكشف عن تاريخ أول رحلة بالجواز الصحي

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!