الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخبارتحديث للقيود الصحية في فرنسا بداية من فيفري

تحديث للقيود الصحية في فرنسا بداية من فيفري

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، عن الرفع التدريجي للقيود الخاصة بمكافحة “كوفيد-19” اعتبارا من 2 فيفري المقبل، كوضع الكمامة في الأماكن المفتوحة وهو إجراء تفرضه عدة مناطق.

وسيكون العمل عن بعد “موصى به”، وسيعاد فتح النوادي الليلية في 16 فيفري. بينما يتوقع أن يبقى فرض شهادة التلقيح الذي سيسمح “برفع معظم القيود المفروضة” رهن قرار سيصدر اليوم الجمعة في المجلس الدستوري.

وستتمكن النوادي الليلية، التي أغلقت أول مرة طيلة 16 شهرا وأعيد فتحها في جوان. وليتم إغلاقها من جديد في 10 ديسمبر، من إعادة فتح أبوابها في 16 فيفري.

وينظر كاستكس في تخفيف القيود في المدارس بعد العودة من العطلة الشتوية في فيفري أيضا.

في الوقت نفسه، أعلنت الحكومة فتح إمكانية تلقي الجرعة المعززة. من اللقاح المضاد لـ”كوفيد-19″ للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما.

 

طالع أيضا: تشديد القيود على احتفالات رأس السنة باليونان !

قررت الحكومة اليونانية أمس الأربعاء، فرض قيود مشددة لمنع تفشي وباء كورونا. لتصبح بداية من اليوم الخميس حيز التطبيق، إضافة لفرض قيود جديدة تحد من احتفالات رأس السنة.

وتعتبر السلطات اليونانية أن هذه الإجراءات تأتي في إطار القيود التي تم الإعلان عنها عقب الزيادة في معدل الإصابات بالفيروس، حيث اعلنت حظر جميع الاحتفالات الموسيقية بالإضافة للأماكن العامة، كذلك في الأماكن التجارية.

وكشف وزير الصحة، ثانوس بليفريس أن “أوميكرون هو الآن المتحور السائد فيما يتعلق بالإصابات الجديدة”.

وأكد الوزير إنه سيبدأ العمل بالقيود الجديدة، التي كان من مقررا في الأصل أن تدخل حيز التنفيذ في الثالث من جانفي المقبل. في وقت مبكر صباح اليوم الخميس بعد أن ارتفع العدد اليومي للإصابات إلى ما يقرب من 22 ألف إصابة أمس الثلاثاء، أي أكثر من ضعف العدد القياسي الذي تم تسجيله في اليوم السابق.

وتتعلق الإجراءات الجديدة بفرض وضع الكمامات في المتاجر ووسائل النقل العام، وإجراء تغييرات على جداول العمل. إضافة إلى العمل من المنزل لموظفي الحكومة.

وأيضا، تم فرض قيود صارمة على سعة الملاعب الرياضية، وسيتم إغلاق أماكن الترفيه في منتصف الليل اعتبارا من منتصف ليل الخميس. في حين يسمح لها بالبقاء مفتوحة حتى الساعة الثانية صباحا ليلة رأس السنة الجديدة.

وقال وزير الصحة اليوناني إنه “إذا طُبقت هذه الإجراءات في بلادنا فستتيح لنا العودة لحياتنا الطبيعية اعتبارا من منتصف جانفي.”

ووسبق وأن شددت الحكومة  اليونانية أيضا القيود الأسبوع الماضي، حيث جعلت وضع الكمامات في الأماكن المفتوحة إلزاميا وحظرت احتفالات عيد الميلاد والسنة الجديدة في الأماكن العامة.

لمزيد من الأخبار الخاصة بالجالية الوطنية حملوا التطبيق

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

كما يتيح لهم هذا التطبيق مزيد من الأخبار الخاصة بالجالية الوطنية 

طالع أيضا:

الرحلات الجوية نحو الجزائر-فتح وجهات جديدة

طالع المزيد:

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

بلجيكا: ارتفاع عدد طالبي اللجوء القصر !

انخفاض في نسبة منح تصاريح الإقامة للجزائريين بفرنسا

رئيس الجمهورية للاعبي المنتخب الوطني : “ستَبقون كِبارا”

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!