أخبار

بيان من VFS Global بخصوص المواعيد الملغاة

طلب مركز VFS Global بالجزائر، أمس الاثنين، من عملائه تحديد موعد جديد على موقع المركز عن طريق اختيار نوع التأشيرة المطابقة لطلبهم، بعد إلغاء عديد المواعيد بسبب تفشي الجائحة.

وأضاف المركز في بيان له، إنه عند تأكيد الموعد ، يُطلب من المتقدمين الاتصال بـ VFS Global عبر البريد الإلكتروني (info.francealg@vfsglobal.com) والإشارة إلى التاريخ الأولي لموعدهم والتاريخ الجديد للموعد.

وأشار مركز VFS Global أنه يمكن للمتقدمين الاختيار بين خيارين، إما استعداة رسوم الخدمة أو الحصول على بطاقة Premium Lounge.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب تقديم رسالة تأكيد للموعد القديم وكذلك إيصال دفع الرسوم لـ BDL هما أمران إلزاميان للاستفادة من أحد الخيارات المذكورة أعلاه”.

طالع أيضا: فرنسا تتراجع عن إجراءات خاصة بالسفر

خففت فرنسا القيود التي كانت تمنع البريطانيين المتوجهين من بلادهم إلى أماكن إقامتهم في دول أوروبية أخرى، من عبور نفق المانش بسياراتهم.

وكانت القيودد التي فاجأت حتى الحكومة البريطانية تعني البريطانيين المقيمين في إحدى دول الاتحاد الأوروبي غير فرنسا، الذين ومن أجل الوصول إلى تلك الدول يعبرون عادة فرنسا بسياراتهم، كما هي الحال في هذه الفترة حين يعود الجميع من عطل الأعياد.

وأعلنت وزارة الخارجية البريطانية أنها طلبت “توضيحات بشكل عاجل من جانب الحكومة الفرنسية” بعد اكتشاف الأمر.

ونقلت “فرانس برس” عن وزارة الداخلية الفرنسية في حينه أن البريطانيين هم “مواطنون من دول أخرى”، ولا يسمح لهم بعبور فرنسا للوصول إلى دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

إلا أن الوزارة تراجعت، وقررت توجيه “تعليمات بالتساهل” لعناصر شرطة الحدود كي يتمكن كل شخص من الوصول إلى مكان إقامته.

وقد وصف بعض البريطانيين إجراءات التشديد هذه بأنها “مسألة بريكست مقنّعة بكوفيد”.

طالع أيضا: فرنسا تتجه لفرض الجرعة الرابعة من اللقاح وحظر التجوال وقيود جديدة !

من المقرر أن تجتمع الحكومة في فرنسا اليوم الاثنين، 27 ديسمبر  في اجتماع استثنائي لمجلس الدفاع. وذلك من أجل وضع  استراتيجية طوارئ لمواجهة انتشار أوميكرون ولتصدي للموجة السادسة المرتقبة خلال الايام القادمة .

حظر التجوال ليلة رأس السنة الجديدة

ونصح المجلس العلمي الحكومة الفرنسية على اتخاذ مزيد من القيود “لمنع تشكيل سلسلة من التجمعات الصغيرة في يوم رأس السنة الميلادية”. لذلك يوصى بالحد من الأنشطة الجماعية وفرض حظر التجوال.

العزل/الحجر

من المنتظر أن يتم خفض فترة العزل التي تبلغ 17 يومًا للشخص المخالط والمُطعَّم والذي يعيش في نفس المنزل مع شخص المصاب بأوميكرون إلى 10 أيام. ومن المتوقع أيضا أن يتم خفضها من 10 إلى 7 أيام من العزلة للأشخاص الإيجابيين، كما هو الحال في إنجلترا.

تنفيذ استراتيجية 2G +

تتمثل هذه الإستراتيجية في تقديم، بالإضافة إلى جواز صحي أو جواز تلقيح، اختبار سلبي للولوج إلى أماكن معينة. لا يشمل الأمر بالمقاهي حسب مصدر وزاري.

الجرعة المعززة: تقليص المواعيد النهائية إلى 3 أشهر

في الوقت الذي ثبت فيه أن فعالية اللقاح ضد كوفيد19 تتناقص بمرور الوقت، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو إلى متى ستحمينا الجرعة المعززة، وذلك في وقت تمهد فيه بعض الدول الأخرى الطريق لجرعة رابعة.

وقد أعلنت الهيئة العليا للصحة، عن ضرورة أخذ الجرعة المعززة ثلاثة أشهر بعد الجرعة الثانية، مقابل أربعة حاليًا.

نحو جرعة رابعة للجميع؟

الجرعة الرابعة مسموح بها للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والذين لم تُنتج لهم الجرعة الثالثة ما يكفي من الأجسام المضادة، إذا رغبوا في ذلك، حيث يتم إعطاؤهم الحقنة الرابعة. لكن في مواجهة أوميكرون، هل نتجه للحصول على جرعة معززة جديدة؟

وقال وزير الصحة أنه، في الوقت الحالي، “من الأساسي التركيز على ما هو أمامنا”. ولكن إذا كانت الجرعة المعززة “ضرورية فسنقوم بها أيضًا”.

طالع المزيد:لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!