الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةالمميزةبوشارب محمد الشريف مغترب جزائري من ألمانيا:"لن أتردد ثانية لنقل خبراتي إلى...

بوشارب محمد الشريف مغترب جزائري من ألمانيا:”لن أتردد ثانية لنقل خبراتي إلى وطني”

بوشارب محمد الشريف، الجزائري المهاجر ولد في ال 23 اكتوبر 1967 ابن مدينة قسنطينة، تلقى تعليمه الابتدائي بمسقط رأسه، وواصل دراسته بجامعة عين الباي قسنطينة ، ليتحصل على شهادة الليسانس في الاقتصاد ، كما تحصل على شهادة ميكانيك الباخرات من المدرسة البحرية القالة.


كان ولازال محمد عضو نشيط في الكشافة الاسلامية الجزائرية  التي التحق بها  منذ ان كان في عمره ثمانية سنوات، في فوج الرجاء الذي اسسه العلامة الشيخ عبد الحميد بن باديس، وتدرج من شبل الى فتى الى رائد الى قائد الى مستشار كشفي، ما يعكس تربيته الوطنية المنبثقة من المبادئ الكشافية الجزائرية.

بعد أن هاجر ابن مدينة قسنطينة إلى المانيا، تحصل على شهادة تقني في الصناعات الجوية (الطائرات و كل ما يطير) و شهادةMBA Master في إدارة اعمال في جامعةLeuphana Lüneburg
حصل بوشارب على خبرة طويلة في صناعة الطائرات بالشركة العالميةAIR BUS، و البرامج(A320, A330, A380, A350).

شارك أيضا كأول جزائري في صناعة  أول طائر 1000,A350، وهو شرف يعتز به المعني بالأمر، الذي اعتبره خطوة مشرفة وعظيمة لجزائري مقيم بالمهجر.
يتقن محمد الشريف أربع لغات، عربية ألمانية إنجليزية و فرنسية.
تحصل رخصة سياقة الزوارق السياحيةالكبيرة و الصغيرة غير التجارية( اليخت و الشراعية).

يسعى لنقل خبراته لوطنه
اختار محمد ابن مدينة قسنطينة ألمانيا ليهاجر ويستقر فيها، سعيا للإستفادة من خبرتها و تقدمها في كل الميادين، بغرض نقل تلك الخبرة للجزائر حينما تتاح له الفرصة، حتى يسهل على أبناء وطنه ويمدهم بالخبرة الكافية، لتسيير مشاريعهم والتحكم في التطور التكنولوجي.

محمد يطمح أن يرى وطنه من بين أقوى البلدان في كل المجالات الإقتصادية بما تحمله كلمة الإقتصاد من معاني.

محمد لن يتردد ثانية إذا أتيحت له الفرصة للعودة إلى وطنه، إذا وفرت الدوىة له كل الإمكانات لينقل كل ما تعلمه في ألمانيا بلد العلم والتطور، والنهوض باقتصاد وطنه.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!