السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةأخباربن بوزيد يؤكد أن التخوفات من لقاح كورونا "مُفرط فيها"

بن بوزيد يؤكد أن التخوفات من لقاح كورونا “مُفرط فيها”

شدّد وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، أمس الأربعاء، على أنّ التخوفات إزاء نجاعة التلقيح ضدّ وباء كورونا “مفرط فيها”، كاشفًا عن توفير 13 مليون جرعة لقاح لفائدة المواطنين غير الملقحين.

في تصريحات صحفية بولاية المدية، أكد بن بوزيد: “أتفهم بعض المخاوف المعبّر عنها إزاء نجاعة أو ضرورة التلقيح ضد كوفيد 19، لكن الواقع أثبت أنّ حالات العدوى تتزايد كلما انخفضت نسبة التلقيح”، مبرزًا “أهمية التلقيح بقوة من أجل الحد من انتشار الفيروس وتقليص تداعيات موجة محتملة جديدة”.

وتأسف الوزير إزاء “تناقص” عدد الملقحين خلال الأسابيع الماضية، بعد “العمل الجيد” المسجل منذ بداية حملة التلقيح التي مكّنت من تلقيح ستة ملايين شخص على الصعيد الوطني، كما عبّر عن “قلقه المتزايد جراء تخلي المواطنين عن ارتداء الكمامة وعدم احترامهم للإجراءات الوقائية”، محذّرًا إزاء “عودة الجائحة” في حال عدم انتعاش عملية التلقيح.

وجدّد بن بوزيد دعوته للمواطنين غير الملقحين من أجل التقرب من الهياكل التي نصبت لهذا الغرض وتلقي جرعاتهم من اللقاح، بهدف تجنب “تدهور” الوضعية الصحية، سيما أنّ “الخطر لا يزال قائمًا وأنّ احتمال الموجة الرابعة غير مستبعد، بالنظر للسلوكيات الملاحظة في الشارع”، وفق تحذيراته.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!