أخبارالمميزة

بلمداح: الداخلية تمنح تراخيص الدخول إلى الجزائر للمقيمين والعالقين معا

كشف النائب عن الجالية، نور الدين بلمداح، عن وجود جهتين مخولتين بالسماح للجزائريين في الضفر بمقعد في رحلات الإجلاء إلى الجزائر.

وقال بلمداح خلال منشور له عبر  صفحته الرسمية في الفيسبوك، أنه تلقى العديد من الأسئلة الواردة من متابعيه حول موضوع الحصول على تراخيص الدخول إلى الجزائر.

وقال محدثنا أنه على المعنيين بالأمر التفريق بين ترخيص يحصلون عليه من وزارة الداخلية، بعد تسجيل الطلب بوزارة الداخلية ،حيث يتمكن المعنيين بالامر عند الحصول على هذا الترخيص،من السفر  عبر شركة لوفتهانزا أو الخطوط الجوية الجزائرية أو الفرنسية، ويمكنهم إختيار التاريخ الذي يرغبون السفر فيه.

في ذات المنشور، أشار بلمداح إلى الطريقة الثانية للضفر بمقعد في رحلات الإجلاء، وهو  إدراج أسماء المعنيين في قائمة الرحلات المبرمجة، والمعلن عنها من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

تراخيص وزارة الداخلية لا تمنح للمقيمين فقط 
جريدة “الجالية” أرادت أن تجيب عن  اسئلة قرائها، خاصة فيما تعلق بالتراخيص التي تمنخها وزارة الداخلية، في السماح للجزائريين بالدخول إلى أرض الوطن، في ظل غلق الحدود بسبب تفشي فيروس كورونا.

وعليه أوضح النائب عن الجالية نور الدين بلمداح  أن التراخيص لا تمنح للجزائريين المقيمين بالخارج فقط، بل أيضا تمنح للعالقين أو ذوي الحالات الإستثنائية أو المستعجلة، بعد أن يتم دراسة ملفاتهم وترتيبهم حسب الأولوية و درجة الإستعجالية.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم اخي العزيز.اريد كيفية طلب ترخيص لدخول التراب الوطني لامي العلاقة في امريكا مدة اكثر من سنة مع العلم انها ذهبت في زيارة بواسطة تاشيرةو قامت بإجراء عملية جراحية هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!