أخبارالمميزة

بلجيكا: تحويل مسجد إلى مركز تطعيم لإقناع الجمهور !

تتطلع الحكومة البلجيكية للوصول إلى تلقيح جميع السكان البالغين مع نهاية شهر جانفي الجاري. في وقت تلقى فيه حوالي 4.8 مليون بالغ جرعة ثالثة من اللقاح.

وتتطلب حملة التطعيم هذه بذل المزيد من الجهود في مناطق البلاد الثلاث. خصوصا في بروكسل أين تحاول السلطات إقناع جميع السكان.

وفتح مسجد في بلدية أوكل (Uccle) أبوابه للمواطنين من أجل أخذ اللقاح رغم أن هذا المكان مخصص للعبادة حيث بات يستقبل زوارًا آخرين من اجل التطعيم..

وتلعب المساجد في بلجيكا دورا كبيرا في حث المواطنين على أخذ اللقاح في حملة حقيقية لإقناع الساكنة المحلية بضرورة اللقاح ضد الفيروس التاجي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يساهم فيها إمام المسجد في حملة التطعيم، وهو سعيد بالترحيب بالزوار من جميع الأديان.

ويقول حافظ إسان سيكوندر: “معظم الناس الذين يأتون للتطعيم هنا ليسوا حتى مسلمين. كما تعلمون، فإن المسجد مكان لقاء مفيد للمجتمع”.

وللإشارة فإن المساجد، وكذلك الكنائس أصبحت تساهم بشكل لافت للانتباه من أجل اقناع المواطنين بضرورة التطعيم … وفي الأشهر الأخيرة، انضمت العديد من دور العبادة إلى حملة التطعيم ضد فيروس كورونا.

طالع أييضا: هولنديون يعبرون الحدود للتسوق في بلجيكا رغم الإغلاق !

يعبر العديد من سكان هولندا الحدود للتسوق في أسواق بلجيكا رغم القيود التي فرضتها سلطات البلاد التي أقدمت على غلق الحدود بسبب الأزمة الصحية الراهنة .

ونقل موقع “سود انفو” أن  العديد من الهولنديين سافروا  إلى أنتويرب في نهاية هذا الأسبوع للقيام بالتسوق .

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية أن اللهجة الهولندية كانت حاضرة في كل مكان. ظهر يوم الأحد ، حيث كان هناك الكثير من الاضطراب في Meir في أنتويرب .

وقال أحد الهولنديين  إن عطلة نهاية الأسبوع كانت مخططة  لفترة طويلة، وأضاف: “نأتي كل عام قبل عيد الميلاد مباشرة ، هل تريد أن ترى حجزي الفندقي”.

ويقول مواطن هولندي يدعى هيني ، انه جاء في نزهة في أنتويرب ،  واعترف بأنه كان هناك لأنه “يكره الحبس”، وقال ”  لدينا الحق في أن نكون هنا ، ونحن لا نرتكب أي خطأ ”.

وقالت سيدة أخرى جاءت مع ابنتها للتسوق في عيد الميلاد: “إنها رحلة تستغرق ساعتين ونصف ، لكننا على استعداد لدفع ثمنها. أنتم البلجيكيين ألطف كثيرًا بالنسبة لنا. هناك أيضًا المزيد من أجواء عيد الميلاد هنا. حتى النسخة “اللينة” من سوق الكريسماس لطيفة ” .

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!