الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخباربريطانيا ترفع مستوى التأهب بعد تفشي متحور أوميكرون

بريطانيا ترفع مستوى التأهب بعد تفشي متحور أوميكرون

رفعت بريطانيا، أمس الأحد، درجة التأهب لمواجهة جائحة كورونا إلى “المستوى 4” من “المستوى 3″، بناء على توصية من كبار المسؤولين الطبيين، للحد من الانتشار السريع لـمتحور أوميكرون.

وقالت الحكومة في بيان لها إن “الأدلة المبكرة تظهر أن أوميكرون ينتشر أسرع بكثير من دلتا، وأن درجة حماية اللقاح ضد أوميكرون قد انخفضت”.

ويعني رفع درجة التأهب إلى المستوى 4 أن السلطات الصحية تعتقد أن معدلات انتقال العدوى مرتفعة وتضغط على خدمات الرعاية الصحية.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أشارت أمس الأحد إنه من المرجح أن ينتشر متحور أوميكرون أكثر من نظيره دلتا، ويتسبب في أعراض أقل حدة، ويجعل اللقاحات أقل فعالية.

وتشير المنظمة، إلى أنه وفقا للبيانات الأولية يمكن للمتحور “أوميكرون” أن يخفض بعض الشيء من فعالية اللقاحات المضادة للفيروس التاجي المستجد، ولكنه أقل خطورة من “دلتا”.

وجاء في بيان المنظمة، “لدينا معلومات محددة فقط، ولا توجد أدلة مؤكدة عن فعالية اللقاحات ضد متحور “أوميكرون”.

وتشير البيانات الأولية، إلى أن تغيرات كبيرة في بروتين متحور “أوميكرون”، ما يسبب انخفاض فعالية اللقاحات ضده وضد انتقاله”.

ويعتقد خبراء المنظمة أن متحور “أوميكرون” ليس بخطورة المتحورات السابقة، حيث وفقا للبيانات المتوفرة، كانت معظم الإصابات المكتشفة، من دون أعراض أو مسار خفيف إلى معتدل للمرض.

وذكرت أن المتحور ينتشر بسرعة أكبر من سرعة انتشار “دلتا”، حيث اكتشف 63 دولة وسوف ينتقل حتما إلى دول أخرى.

ووفقا للعلماء البريطانيين حصلت في متحور “أميكرون” 32 طفرة، معظمها في البروتين S (بروتين سبايك). وأن التغيرات في جينوم الفيروس تجعله أسرع انتشارا وأكثر مقاومة للأجسام المضادة الموجودة في أجسام المتعافين من “كوفيد-19” والمطعمين ضده.

إقرأ أيضا: الجوية الجزائرية توضح بخصوص تمديد برنامج رحلاتها

إقرأ ايضا: الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

إقرأ ايضا: وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!