الرئيسيةأخباربريطانيا تتخذ إجراءات جديدة في إطار تخفيف القيود بسبب كورونا

بريطانيا تتخذ إجراءات جديدة في إطار تخفيف القيود بسبب كورونا

دخلت مرحلة الفتح التدريجي في إنجلترا حيز التنفيذ يوم الإثنين، وتشمل هذه المرحلة العديد من القرارات.

1- سيسمح للمواطنين بالجلوس في حدائق البيرة: إعادة فتح الحانات والمطاعم والمقاهي والسماح للزبائن بالجلوس في الأماكن الخارجية فقط، ضمن مجموعات لا تزيد عن ستة أفراد.

2- فتح صالونات التجميل: إعادة فتح صالونات التجميل وقص الشعر والعناية بالأظافر، بالإضافة إلى إعادة فتح عيادات التسمير وصالونات الوشم، ورغم الفتح نصحت الحكومة صالونات التجميل بتقديم الخدمات الـ”قصيرة والأساسية”، مع ضرورة ارتداء قناع الوجه أثناء وجودهم داخل المباني.

3- رفع القيود عن النوادي الرياضية: سيتمكن في الوقت الحالي “الأعضاء” المشتركين فقط من استخدام صالات الألعاب الرياضية، ولم يسمح بعد بالدروس الرياضية، ولا يسمح أيضاً للأفراد بمقابلة أصدقائهم أو أسرهم لممارسة التمارين الرياضية داخل المنزل، إلا إذا كانوا يعيشون في المنزل ذاته.

4- رفع القيود عن المتاجر غير الأساسية: سيسمح للأفراد بالتسوق في المتاجر غير الرئيسية مع ضرورة ارتداء قناع الوجه داخل المتاجر، ومن الضرري أيضاً أن يلتزم المواطنين بقوانين كل المتاجر بما في ذلك التعقيم عند الدخول للمتجر.

5- رفع قيود الزيارة لدور الرعاية: سيسمح لسان دور الرعاية باستقبال عدد من الزائرين  بشكل منتظم، ويطلب من الزائرين إجراء اختبار كورونا قبل الدخول لدار الرعاية، وسيطلب منهم ارتداء كل مستلزمات الوقاية الشخصية أثناء الزيارة.

6- استئناف الرحلات الترفيهية:  تخفيف القيود على الأشخاص بالتنقل الداخلي في  إنجلترا وويلز، والسماح بالسفر بين البلدين، ويمكن للأشخاص المبيت ليلاً في مسكن مستقل، مع أفراد أسرته، إذ يمكن للمواطنين التخييم اعتبارًا من اليوم.

7- إعادة فتح المكتبات والمراكز المجتمعية : ويطلب من الزوار ارتداء أقنعة الوجه والحضور برفقة أفراد أسرهم.

8- استئناف دروس تعلم القيادة : ويطلب منهم ارتداء قناع الوجه، وستستأنف الاختبارات النظرية أيضًا، إلا أن الاختبارات العملية لن تعود حتى 22 أبريل.

9- تخفيف القيود عن الأعراس والجنازات: سيسمح بحفلات الزفاف وفقاً لقواعد كورونا بعدد يصل إلى 15 شخصًا، ويسمح أيضًا بإقامة حفلات الاستقبال، حيث يمكن لـ 15 شخصًا أن يتناولون وجبة جلوس معًا في مكان خارجي، ولا يسمح أن تقام حفلات الاستقبال في حدائق الناس الخاصة، ويمكن لـ 15 شخصًا حضور الجنازة في أماكن مخصصة من الدولة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!